موكب الفداء والتضحية في قم المقدسة يحيي عزاء الإمام الحسين عليه السلام بمسيرة عزائية ومجلس حسيني

موكب الفداء والتضحية في قم المقدسة يحيي عزاء الإمام الحسين عليه السلام بمسيرة عزائية ومجلس حسيني
أحيا موكب الفداء والتضحية لأهالي كربلاء المقدسة في مدينة قم المقدسة، مساء الأربعاء، مراسم عزاء استشهاد الإمام الحسين (عليه السلام)، من خلال مسيرة عزائية انطلقت من حسينية بيت العباس (عليه السلام) باتجاه مرقد السيدة فاطمة المعصومة (عليها السلام)، وسط مشاركة واسعة من المؤمنين والمعزين.

وجابت المسيرة الشوارع المؤدية إلى الحرم المطهر، حيث ردد المشاركون المراثي والهتافات الحسينية، وأقيمت مراسم العزاء إحياءً لذكرى استشهاد الإمام الحسين (عليه السلام) وأهل بيته وأصحابه (عليهم السلام)، في أجواء سادها الحزن والخشوع.

وعقب انتهاء مراسم العزاء في حرم السيدة المعصومة (عليها السلام)، توجّه المشاركون إلى بيت المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، بعد تقديم التعازي للإمام المهدي المنتظر (عجل الله تعالى فرجه الشريف) بذكرى عاشوراء.

وشهد بيت المرجعية إقامة مجلس عزاء حضره جمع من المؤمنين، حيث استقبل المشاركين نجل المرجع الشيرازي، آية الله السيد حسين الشيرازي، واختتم المجلس بالدعاء لحفظ المؤمنين، والتضرع إلى الله تعالى بتعجيل فرج الإمام المهدي (عجل الله تعالى فرجه الشريف).

وتأتي هذه الفعاليات ضمن البرامج العاشورائية التي تقيمها الهيئات والمواكب الحسينية في مدينة قم المقدسة خلال الأيام الأولى من شهر محرم، إحياءً لذكرى النهضة الحسينية واستذكاراً لتضحيات الإمام الحسين (عليه السلام) وأصحابه في واقعة الطف الخالدة.






