مسيرة عزائية حاشدة في البصرة إحياءً لذكرى عبد الله الرضيع (عليه السلام)

مسيرة عزائية حاشدة في البصرة إحياءً لذكرى عبد الله الرضيع (عليه السلام)
شهدت محافظة البصرة مسيرة عزائية حاشدة حملت اسم عبد الله الرضيع (عليه السلام)، تزامناً مع أيام الحزن العاشورائي، حيث شارك الآلاف من أبناء المحافظة في إحياء ذكرى الرضيع الشهيد، أصغر شهداء واقعة الطف الأليمة.
وانطلقت المسيرة من منطقة كرمة علي بمشاركة واسعة من مختلف الفئات العمرية، وسط أجواء مفعمة بالحزن والمواساة، فيما حمل المشاركون النعش الرمزي لعبد الله الرضيع (عليه السلام) تعبيراً عن استذكار مظلوميته واستحضاراً للمأساة التي حلّت بأهل بيت الإمام الحسين (عليه السلام) في كربلاء.
وأوضح مراسل “وكالة أخبار الشيعة” الذي رافق المسيرة، أن جموع المعزين قطعت مسافات طويلة سيراً على الأقدام، مرددين الهتافات والمراثي الحسينية التي جسدت مشاعر الحزن والولاء لسيد الشهداء الإمام الحسين (عليه السلام) وأهل بيته الأطهار.
وشهدت الطرق التي سلكتها المسيرة انتشار عدد كبير من المواكب الحسينية التي بادرت إلى تقديم الطعام والشراب والخدمات المختلفة للمشاركين، في مشهد عكس روح التكافل والخدمة المرتبطة بإحياء الشعائر الحسينية.
وأكد عدد من المشاركين أن مسيرة عبد الله الرضيع (عليه السلام) أصبحت من الشعائر السنوية الراسخة في محافظة البصرة، مشيرين إلى حرصهم على إحيائها كل عام مهما كانت الظروف، لما تمثله من استذكار لمظلومية الطفل الرضيع الذي استشهد عطشاناً بين يدي أبيه الإمام الحسين (عليه السلام) في واقعة كربلاء.
وتأتي هذه المسيرة ضمن سلسلة الفعاليات والمجالس العزائية التي تشهدها محافظة البصرة خلال الأيام الأولى من شهر المحرم الحرام، إحياءً لذكرى استشهاد الإمام الحسين (عليه السلام) وأهل بيته وأصحابه، وتجديداً للعهد بالسير على نهجهم وقيمهم الإنسانية الخالدة.



