أخبارالعالم الاسلاميالعراق

القوات العراقية تقضي على “والي العراق” في تنظيم د1عش الإرهـ،ـابي وثمانية من قياداته البارزة

وجهت القوات العراقية، أمس الثلاثاء، ضربة نوعية لتنظيم د1عش الإرهـ،ـابي بإعلانها عن تصفية ما يسمى “والي العراق” لدى التنظيم الإرهـ،ـابي، المدعو جاسم المزروعي المعروف بـ”أبو عبد القادر”، إلى جانب ثمانية من كبار قادة التنظيم.
وكشفت قيادة العمليات المشتركة العراقية أن عملية تصفية المزروعي جاءت نتيجة “إشراف وتخطيط ومتابعة فنية استخبارية دقيقة”، حيث تمكنت قوات جهاز مكافحة الإرهـ،ـاب بالتعاون مع مفارز الأمن الوطني من الوصول إلى أحد المقرات المهمة لقيادات د1عش في منطقة جبال حمرين، المعروفة بتضاريسها الجغرافية المعقدة، حيث يمثل هذا المقر نقطة تجمع لعدد من القادة البارزين في التنظيم الإرهـ،ـابي.
وأوضحت، أن المزروعي كان يعتبر من أبرز قيادات د1عش في المنطقة، حيث كان مسؤولًا عن العمليات الإرهـ،ـابية التي استهدفت القوات الأمنية والمدنيين، إضافة إلى إدارة شؤون التنظيم في المناطق التي لا تزال تشهد وجودًا محدودًا لعناصر د1عش.
وتشير هذه العملية إلى استمرار الجهود العراقية الحثيثة في التعاون بين مختلف الأجهزة الأمنية والاستخباراتية، لضمان القضاء على آخر معاقل د1عش الإرهـ،ـابي وملاحقة عناصره الفارة. كما تؤكد على ضرورة تعزيز هذه الجهود الأمنية عبر دعم المجتمع الدولي، لمنع ظهور أي تهديدات جديدة قد تزعزع استقرار البلاد أو المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى