أخبارالعالم الاسلاميالعراق

التخطيط العمراني في كربلاء: معامل الأسفلت قرب مركز المدينة تشكل خطراً صحياً وبيئياً

عقدت دائرة التخطيط العمراني في كربلاء المقدسة، الاثنين، اجتماعاً موسعاً لمناقشة اختيار مواقع بديلة لإنشاء مجمع جديد لمعامل الأسفلت بعيداً عن مركز المدينة، بهدف الحد من المخاطر الصحية والبيئية الناجمة عن وجود هذه المعامل في مواقعها الحالية.
وقال مدير دائرة التخطيط العمراني، حسن الخفاجي، في تصريح تابعته “وكالة أخبار الشيعة”، إن “الاجتماع جاء بناءً على توجيهات محافظ كربلاء المقدسة، نصيف جاسم الخطابي، بخصوص اختيار مواقع مناسبة لإنشاء مشروع مجمع معامل الأسفلت ليكون بديلاً عن المواقع الحالية، التي تم إدراجها ضمن خطة الترحيل”.
وأضاف الخفاجي أن “وجود معامل الأسفلت بالقرب من مركز المدينة يشكل خطراً كبيراً على صحة السكان، بسبب الانبعاثات الغازية والروائح الكريهة التي تعتبر من أهم أسباب انتشار الأمراض وتلوث البيئة”.
وأشار إلى أن “الموقع الجديد يجب أن يُختار وفق اشتراطات بيئية صارمة وبعيداً عن المناطق السكنية للحفاظ على صحة المواطنين والبيئة”.
حضر الاجتماع عدد من مدراء الدوائر الحكومية، من بينها مديرية بلدية كربلاء، ومديرية الزراعة، ومديرية البلديات، ومديرية البيئة، ودائرة بلدية الحر، لبحث الخطوات المقبلة لتخصيص الموقع الجديد للمشروع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى