أخبارالعالم الاسلاميمؤسسات العالم الشيعي

مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) تستعد لإطلاق مشروع (1000) سلة غذائية لإغاثة العوائل اللبنانية

أعلنت مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) للإغاثة والتنمية عن استعدادها لإطلاق مشروع توزيع (1000) سلة غذائية لدعم العوائل اللبنانية المتضررة جراء استمرار العدوان الإسرائيلي على لبنان.
وأوضحت المؤسسة أن هذه المبادرة تأتي في إطار مشاريعها الإغاثية التي تهدف لمساندة الصامدين في الجنوب اللبناني، خاصة في ظل الأوضاع الإنسانية المتدهورة التي يعيشها اللبنانيون بسبب آلة الحرب الإسرائيلية.
وذكر القائمون على المشروع أن هذه المبادرة تأتي استكمالاً لمشاريع المؤسسة التي أطلقتها لإغاثة المتضررين، مشيرين إلى أن هذه المساعدات تُنفذ بمبادرة من شباب حارة صيدا وبدعم من الأخوة الخيرين من دولة الكويت، في تعاون وثيق مع مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) ومنظمة (IHC) الخيرية.
يُذكر أن المؤسسة كانت قد بدأت منذ بداية العدوان الإسرائيلي على لبنان، وبعد صدور الإذن الشرعي من قبل المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، بصرف الحقوق الشرعية من سهم الإمام لصالح إغاثة المنكوبين والمتضررين. وقد قامت المؤسسة بتجهيز العوائل اللبنانية بالاحتياجات الضرورية من مواد غذائية، ألبسة، مفروشات، بالإضافة إلى مواد طبية. كما شاركت المؤسسة بالتعاون مع الجهات المعنية في رفع الأنقاض وإعانة العوائل المحاصرة جراء القصف.
هذا وتواصل مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) جهودها الإغاثية لدعم المتضررين من الحرب في لبنان، مؤكدة التزامها بمساعدة المتضررين ومد يد العون لهم في هذه الظروف الصعبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى