أخبارالعالم

تفاصيل جديدة تكشف عن أسرار شبكة تهريب السلاح العراقية في الولايات المتحدة

تواصل وسائل الإعلام في الولايات المتحدة، تغطيتها لتفاصيل جلسات الاتهامات القضائية الموجهة لأربعة مهاجرين عراقيين على خلفية تخطيطهم لتهريب عشرات الأسلحة إلى العراق داخل ألواح أبواب سيارات بعد تحقيق جنائي أجرته عدة وكالات فيدرالية.
هذا وقد أعلنت هذه الوكالات، تنفيذ عمليات اعتقال هذا الشهر بحق كل من حيدر لازم البالغ من العمر (41 عاماً)، وحسن وساك (27 عاماً)، وعبد الله الساجي (30 عاماً) بعد شرائهم الأسلحة المراد تهريبها من متاجر ومعارض أسلحة في جميع أنحاء ولاية “كنتاكي” مستخدمين معلومات مفبركة، ومن ثم تسليمها إلى المتهم الرابع، هيثم الدليمي (30 عاماً) والذي تولى مهمة شحن الأسلحة.
وجاء في بيان المدعي العام للولاية، أن “الدليمي” أخفى الأسلحة في مواد تغليف ووضعها في ألواح أبواب سيارات من نوع “كيا فورتي”، و”هيونداي النترا”، قبل أن تنجح السلطات الأمنية في اعتراض الشحنة أواخر شهر كانون الثاني الماضي، حيث تم ضبط ما مجموعه (38) قطعة سلاح ومخزن أعتدة”.
يذكر أن محاميي المتهمين كانوا قد رفضوا التعليق للصحف المحلية على أخبار اعتقال موكليهم، فيما أفادت مصادر، أن المتهم الأبرز في القضية “هيثم الدليمي”، قد يواجه عقوبة بالسجن تصل إلى (40) عاماً إذا أدين بجميع التهم الموجّهة إليه، فيما سيواجه الثلاثة الآخرون عقوبات لا تقل عن (35) عاماً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى