أخبارالعالم

هونغ كونغ تطلق مبادرة لجذب السياح المسلمين عبر توسعة شبكة المطاعم الحلال

أعلن مجلس أمناء صندوق الجمعية الإسلامية في هونغ كونغ عن خطة لزيادة عدد المطاعم التي تحمل شهادة “حلال” من 142 إلى 500 بحلول عام 2025، بهدف جذب المزيد من السياح المسلمين إلى المدينة. وتأتي هذه الخطوة ضمن مبادرة تهدف لتعزيز البنية التحتية السياحية في هونغ كونغ لتلبية احتياجات الزوار من الدول الإسلامية.
وفي خطابه السنوي، دعا المدير التنفيذي للجمعية، جان لي كاتشيو، الأعمال المرتبطة بقطاع السياحة إلى تقديم خدمات مخصصة للسياح المسلمين، وخاصة من الشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا. وشملت الاقتراحات إعداد قائمة بالمطاعم التي تقدم الطعام الحلال، وتشجيع الفنادق والمنشآت السياحية على توفير مرافق مثل غرف للصلاة.
من جانبه، أكد رئيس مجلس إدارة صندوق الجمعية الإسلامية، سعيد الدين، أن المبادرة حظيت باهتمام كبير من أصحاب المطاعم والفنادق، حيث تلقى المجلس طلبات للحصول على ترخيص علامة “حلال” منذ الأسبوع الماضي.
تأتي هذه الجهود في أعقاب اجتماع عقده مجلس هونغ كونغ للسياحة (HKTB) في أوائل أكتوبر 2024 مع دول مجلس التعاون الخليجي في الرياض ودبي، بهدف تعزيز التعاون السياحي مع الدول العربية، مما يعزز فرص نمو السياحة الحلال في هونغ كونغ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى