أخبارالعالم الاسلاميلبنان

وصول أكثر من 200 لبناني إلى ديالى وسط دعم شعبي لإيواء العائلات النازحة جراء العدوان الإسرائـ،ـيلي

أعلنت هيئة المواكب الحسينية، اليوم الإثنين، عن وصول أكثر من 200 لبناني إلى محافظة ديالى خلال الساعات الـ 24 الماضية.
وقال رئيس هيئة المواكب الحسينية في ديالى علي أحمد طاهر في حديث صحفي، إن” أكثر من 200 لبناني أغلبهم من النساء والأطفال وصلوا في حافلات على مدار الساعات الـ 24 الماضية إلى ديالى وجرى إيواؤهم في 7 مناطق من خلال مبادرات شعبية مباشرة “.
وأضاف، أن” عملية إيواء الأُسر القادمة من لبنان تتم بمبادرة شعبية حصراً وليس هناك أي تدخل حكومي باستثناء التنسيق في ترتيب الأَوضاع الخاصة بالجوازات والأُمور القانونية والإدارية الأُخرى، مؤكداً أن عملية الإيواء لا تتوقف على تأمين المنازل بشكل مجاني بل وصولاً إلى بقية مسارات الدعم الأُخرى”.
وأشار طاهر إلى، أن “هناك تفاعلًا شعبيًا مع قضية الشعب اللبناني وما يتعرض له من هجمة عدوانية من قبل الجيش الإسرائـ،ـيلي، مبيناً أن “ديالى تنتظر استقبال المزيد من الأُسر في الأسابيع القادمة”.
وأعلنت هيئة المواكب الحسينية في ديالى، يوم الخميس (17 تشرين الأول 2024)، عن وصول أكثر من 70 عائلة لبنانية إلى المحافظة خلال الأسبوعين الماضيين.
وأكد رئيس الهيئة علي أحمد طاهر في حديث أن “ديالى تواصل استقبال العوائل اللبنانية وقد استقبلت مؤخراً 70 عائلة تم تأمين المساكن لهم في خمس مناطق مختلفة، وهي الهويدر وخرنابات وجديدة الشط والخالص والجيزاني”.
ويشار إلى أن السفارة اللبنانية في العراق قد أعلنت في وقت سابق، عن وصول أكثر من 6 آلاف لبناني إلى العراق فروا من بلادهم جراء العدوان الإسرائـ،ـيلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى