أخبارالعالم الاسلاميالمرجعية

المرجع الشيرازي يؤكد أن ثورة العشرين ضياء للعراق الجريح ولشعبه المظلوم

أشاد المرجع الديني الأعلى، سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، بثورة العشرين الخالدة، واصفاً إياها بأنها ضياء ينير درب العراق وشعبه المظلوم. جاء ذلك في مقتطفات نشرها المكتب الخاص لسماحته مع اقتراب الذكرى الـ105 لثورة العشرين المجيدة.
وأكد سماحته أن قيادة الإمام الشيرازي الراحل لهذه الثورة كانت تسير على منهاج رسول الله (صلى الله عليه وآله) ومنهج أمير المؤمنين (عليه السلام) والإمام الحسين (عليه السلام)، مما يجعلها ثورة مستلهمة من المبادئ الدينية الأصيلة.
كما شدد سماحته بأن “أبناء الشعب العراقي اليوم عليهم الاستلهام من هذه العبر والمثل السامية، وعليهم العمل بما عمل به الإمام الشيرازي وهي الاعتماد على الله (سبحانه وتعالى) والالتفاف حول القيادة الحكيمة للمرجعية وتحقيق التلاحم بين العشائر العراقية الغيورة”.
وفي هذا السياق، أشار المرجع الشيرازي إلى أهمية استلهام القيم والمبادئ التي قدّمتها ثورة العشرين، لافتاً إلى أن هذه القيم لا تزال حاضرة بقوة في واقع العراق المعاصر ويمكنها أن تسهم في مستقبل مشرق للبلاد والعالم. كما شدد سماحته على ضرورة تعريف العالم بتاريخ هذه الثورة المجيدة ليبقى مصدر فخر وإلهام للأجيال القادمة.
وتجدر الإشارة إلى أن ثورة العشرين تعدّ واحدة من أبرز المحطات التاريخية في العراق، حيث لعبت دوراً كبيراً في بلورة الهوية الوطنية ومقاومة الاستعمار، مما جعلها ركيزة أساسية في الذاكرة العراقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى