أخبارالعالم الاسلاميالمرجعية

في ذكراها السنوية.. المرجع الشيرازي يستذكر ذكرى ثورة العشرين ويصفها بـ “نعم الأثر” في تاريخ العراق

استذكر المرجع الديني الأعلى، سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، ذكرى ثورة العشرين الخالدة في العراق، والتي كانت محطة مهمة في مواجهة الاستعمار البريطاني، واصفاً إياها بأنها “نعم الأثر” في تاريخ الشعب العراقي.
جاء ذلك في كلمات نشرها الموقع الرسمي لمكتب سماحته قرب حلول الذكرى السنوية الخامسة بعد المئة، لثورة العشرين في العشرين من شهر ربيع الآخر. وقال سماحته: “نعم الأثر في تاريخ الشعب العراقي هي ثورة العشرين في العراق، ومع أنها كانت ثورة دامية وأعطت ضحايا كثيرة، لكنها انتصرت بفضل الله تعالى وببركة الأئمة الأطهار صلوات الله عليهم، وبالأخص ببركة مولانا الإمام المهدي عجل الله تعالى فرجه الشريف.”
وطالما يؤكد المرجع الشيرازي في خطاباته وكلماته وجلساته العلمية اليومية على أهمية استلهام القيم والمبادئ المثلى التي قدمتها ثورة العشرين، مشدداً على أن هذه القيم تبقى ذات صلة بواقعنا اليوم ومستقبل العراق والعالم. كما يشير سماحته إلى أن تاريخ ثورة العشرين هو تاريخ مجيد وعظيم، ويجب أن يُعرَّف به العالم ليكون مصدر فخر وإلهام للأجيال القادمة.
ويذكر أن ثورة العشرين كانت إحدى أبرز المحطات في تاريخ العراق، حيث أسهمت في تشكيل الهوية الوطنية ومقاومة الاستعمار، وهو ما يجعلها ركيزة مهمّة في الذاكرة العراقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى