أخبارالعالم

“لندنستان”.. هل ستصبح عاصمة الضباب معقل الإسلام في أوروبا؟

نشر موقع “إسلامي سيتي Islami City” الإلكتروني البحثي، فيلماً وثائقياً سلّط من خلاله الضوء على التنامي المتزايد لأعداد معتنقي الدين الإسلامي في المملكة المتحدة على الرغم من جميع محاولات التشويه التي تطال صورة هذا الدين الحنيف في الإعلام الغربي.
وقال الموقع في الفيلم المعنون بـ “لندنستان” والذي ترجمت مضامينه وكالة “أخبار الشيعة”، إن “هذا العمل المرئي، يهدف إلى استكشاف ما أسماه بـ (التحول) الذي شهدته العاصمة البريطانية لندن، في ظل تأسيس المزيد والمزيد من المساجد، في الوقت الذي تغلق فيه الكنائس التاريخية أبوابها أمام مرتاديها”.
وأوضح الوثائقي أنه “بعد أن كانت المسيحية تهيمن على (مدينة الضباب)، فقد بدأت الآن تشهد زيادة في عدد السكان المسلمين، يرافقه بناء أكثر من (1800) مسجد لتحل محل بعض أقدم الكنائس”، متسائلاً في الوقت ذاته، فيما إذا كانت هذه علامة على تراجع المسيحية، أم أنها انعكاس لمجتمع أكثر تنوعاً وشمولاً؟
وأكّد الموقع البريطاني المتخصص في ختام تقريره، على ما وصفه بـ “التأثير المتعاظم للإسلام في المملكة المتحدة” وما يعنيه ذلك بالنسبة لمستقبل لندن، بدءاً بانتشار المحاكم العاملة وفق الشريعة الإسلامية، وحتى الإقامة المنتظمة لصلاة الجمعة والتزايد الحاصل في جموع مؤديها، مما يشير وبما لا يدع مجالاً للشك، الى التحول الديموغرافي الذي يشكّل وجه عاصمة بريطانيا العظمى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى