أخبارالعالم الاسلاميالمرجعية

المرجع الشيرازي يؤكد ضرورة نشر علوم وثقافة أهل البيت عليهم السلام بكل الإمكانيات

دعا المرجع الديني الأعلى، سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، شيعة أهل البيت عليهم السلام إلى تكثيف الجهود لنشر علوم وثقافة وشعائر أهل البيت عليهم السلام باستخدام كافة الإمكانيات المتاحة. جاء ذلك خلال الجلسة العلمية اليومية التي يعقدها سماحته في بيته بمدينة قم المقدسة، والتي يحضرها جمع من العلماء والفضلاء والمؤمنين، الذين يتشرفون بزيارة مرقد السيدة معصومة عليها السلام وبيت المرجعية.
وخلال حديثه، أكد سماحته على أهمية اتباع وصية الإمام الرضا عليه السلام بقوله: “رحم الله من أحيا أمرنا”، مشيرًا إلى أن إحياء أمر أهل البيت عليهم السلام يتحقق من خلال تعلم علومهم ونشرها بين الناس. كما شدد سماحته على ضرورة أن يتحمل الشباب مسؤولية تعلم هذه العلوم وتبليغها للآخرين، دون تمييز بين الأقرباء وغيرهم في هذا الأمر.
وأوضح المرجع الشيرازي أن علوم أهل البيت عليهم السلام تنقسم على ثلاثة مجالات رئيسية: العقائد، الأحكام الشرعية، والأخلاق، منوهًا بأهمية عدم التقصير في أي منها. وأكد أن نشر هذه العلوم هو تكليف مقدس يجب أن يقوم به كل من لديه القدرة على ذلك.
وفي ختام الجلسة، دعا سماحته للحاضرين بالتوفيق والنجاح في مهمتهم، متمنيًا لهم العودة إلى أوطانهم سالمين وغانمين، وأن يكونوا سببًا في تعزيز ثقافة أهل البيت عليهم السلام ونشر قيمهم في مجتمعاتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى