أخبارالعالم الاسلاميالعراق

الجيش الأمريكي: قوات عراقية قتلت “أكبر” مسؤول د1عشي في البلاد

أكد الجيش الأميركي أمس الجمعة، أن قوات الأمن العراقية قتلت أربعة عناصر من داعش الإرهـ،ـابي، بينهم قيادي كبير، إثر ضربات جوية دقيقة وقعت شمال شرقي العراق.
وقالت القيادة المركزية الأميركية في بيان، إن الضربات التي شنتها القوات العراقية يوم الاثنين الماضي، أسفرت عن مقتل ما يسمى “والي كركوك” علاوي البجاري، والذي يعتبر “أرفع مسؤول في تنظيم د1عش الإرهـ،ـابي بشمال العراق”.
وأضاف البيان أن التقييمات الأولية بعد الضربة أظهرت وجود أحزمة ناسفة وعدد كبير من الأسلحة والمتفجرات والذخيرة، فيما لم تسجل أية إصابات في صفوف مدنيين.
وأشار البيان إلى أن الضربات، التي استهدفت تعطيل وتفكيك الشبكات التابعة لد1عش، جرت بدعم من قوات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد التنظيم في العراق وسوريا.
ونقل البيان عن قائد القيادة المركزية الأميركية الجنرال مايكل كوريلا القول إن “تنظيم د1عش الإرهـ،ـابي لا يزال يشكل تهديدا للمنطقة وللولايات المتحدة وحلفائها”.
وكانت قوات الأمن العراقية نفذت مع الجيش الأميركي عملية أسفرت عن مقتل 15 من عناصر تنظيم د1عش الإرهـ،ـابي في مناطق صحراوية في الأنبار، كبرى المحافظات العراقية والتي تتشارك حدوداً مع سوريا والأردن والسعودية.
وأكد جهاز المخابرات العراقي حينها أن بين القتلى “قيادات خطيرة كانت تتخذ من صحراء الأنبار ملاذًا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى