أخبارالعالم الاسلامياليمن

ارتفاع حصيلة وفيات الكوليرا في اليمن إلى 720 شخصاً منذ مارس الماضي

أعلنت مسؤولة أممية عن ارتفاع حصيلة وفيات الكوليرا في اليمن إلى 720 شخصاً منذ مارس/آذار الماضي. جاء ذلك خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي بنيويورك مساء الثلاثاء، حيث ناقشت جويس مسويا، القائمة بأعمال وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، تطورات الوضع الصحي في اليمن.
وذكرت مسويا أن الكوليرا يستمر في الانتشار السريع، حيث تم الإبلاغ عن أكثر من 203 آلاف حالة مشتبه في إصابتها بالمرض منذ مارس الماضي، مشيرة إلى أن النساء والفتيات يشكلن 53% من هذه الحالات. وأضافت أن أكثر من 720 شخصاً فقدوا حياتهم بسبب المرض.
وفي تقرير سابق في 27 أغسطس/آب، أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف” أن عدد وفيات الكوليرا في اليمن منذ بداية عام 2024 بلغ 668 شخصاً، مع تسجيل أكثر من 172 ألف حالة مشتبه بها.
وتعاني اليمن من تدهور خطير في الأوضاع الإنسانية نتيجة الحرب المستمرة منذ ما يقرب من 10 سنوات، مما أدى إلى انهيار النظام الصحي وتفاقم أزمة الكوليرا وغيرها من الأمراض. وأشارت مسويا إلى أن نقص التمويل الدولي للقطاع الصحي، الذي انخفض بنسبة 70% وفقاً للحكومة اليمنية، يزيد من تفاقم الوضع، داعية إلى استجابة دولية عاجلة.
ويأتي هذا التصعيد في ظل تهدئة نسبية في الحرب التي دمرت معظم القطاعات الحيوية في البلاد، ولا سيما القطاع الصحي، مما جعل اليمن يشهد إحدى أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى