أخبارالعالم الاسلاميالعراقایران

أهالي قم المقدسة يناشدون بتغيير موعد الاحتفال بمولد الإمام الحسن العسكري عليه السلام احتراماً لذكرى استشهاد السيدة فاطمة المعصومة عليها السلام

ناشد جمع من المؤمنين من أهالي قم المقدسة مكاتب المرجعيات الدينية والعتبات المقدسة والجهات المعنية بتغيير موعد الاحتفال بذكرى مولد الإمام الحسن العسكري عليه السلام من العاشر من شهر ربيع الآخر إلى الرابع منه كون ذكرى الولادة تتزاحم مع ذكرى استشهاد السيدة فاطمة المعصومة عليها السلام، وفي ما يلي نص المناشدة التي وجهها أهالي مدينة قم المقدسة:

بسم الله الرحمن الرحيم
إلى / مكتب سماحة المرجع الاعلى السيد علي الحسيني السيستاني دام ظله الوارف
والى / مقامات العتبات المقدسة في العراق عامة، وإلى العتبة العسكرية المقدسة خاصة،
نحن أهالي مدينة قم المقدسة، التي تحتضن بين أحضانها جوهرة أهل البيت، كريمة الإمام موسى الكاظم عليه السلام، السيدة فاطمة المعصومة عليها السلام، نرفع هذا الالتماس بقلوب يملؤها الحب والاحترام.
إننا ندعوكم بتواضع وخشوع، إلى مراجعة أمر الاحتفال بمناسبة ولادة الإمام الحسن العسكري عليه السلام، حيث يقع في اليوم العاشر من شهر ربيع الثاني، متزامناً مع ذكرى استشهاد السيدة المعصومة عليها السلام. إننا، ونحن نعيش في ظل بركاتها وروحانيتها، نجد أن أجواء الفرح والبهجة التي تعم العتبة الحسينية المقدسة في مثل هذا اليوم لا تتناسب مع حالة الحزن والمأساة التي تعم بذكرى الشهادة الأليمة.
لذا، نلتمس منكم، تقديراً لمقام هذه السيدة الجليلة التي غمرت مدينتنا بقداستها، أن تُبدّل أجواء الفرح إلى أجواء من الحزن والخشوع، انسجاماً مع مشاعر المؤمنين الذين يستذكرون مآسي آل البيت في هذه الأيام الفاطمية. كما نرجو أن يتم تحويل الاحتفال بمولد الإمام العسكري عليه السلام إلى اليوم الرابع من ربيع الثاني، وهو أحد الروايات المتداولة عن ولادته الميمونة، وكما هو الحال في العتبة العلوية المطهرة.
إننا، بقلوب صادقة وعزيمة راسخة، نأمل أن تلقى هذه الدعوة صدىً في نفوسكم الكريمة، ليكون هذا التغيير خطوةً في تعزيز الاحترام والتقدير لمقامات أهل البيت عليهم السلام، وتوحيد مشاعر الأمة في ظل هذه المناسبات الجليلة.
وفقكم الله لما يحب ويرضى، وأيدكم في خدمة دينه وخدمة أوليائه عليهم السلام.

جمع من المؤمنين من أهالي قم المقدسة
١٠ / ربيع الأخر / ١٤٤٦ هـ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى