أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي: شعائر أهل البيت عليهم السلام هي الطريق الأوحد إلى الله تعالى

أكد المرجع الديني الأعلى، سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، أن شعائر أهل البيت، صلوات الله عليهم، هي شعائر الله عزّ وجلّ، وأنه لا وسيلة إلى الله إلا من خلالهم، جاء ذلك في كلمة ألقاها سماحته أثناء استقبال جموع من أصحاب المواكب الحسينية من مدينة كربلاء المقدسة، خلال زيارتهم لبيت المرجعية في مدينة قم المقدسة.
وأوضح سماحته في حديثه للوفود الزائرة أن الله تعالى لم يجعل طريقاً للوصول إليه إلا عبر محمّد وآل محمّد، صلوات الله عليهم أجمعين، مستشهداً بقول النبي الكريم صلى الله عليه وآله: “كتاب الله وعترتي أهل بيتي”. وأكد أن هؤلاء هم الوسيلة الوحيدة إلى الله تعالى، ولا توجد وسيلة ثانية.
وفي حديثه عن الشعائر الحسينية، أكد المرجع الشيرازي أن المواكب الحسينية، إلى جانب مجالس العزاء والهيئات التي تقام لإحياء ذكرى أهل البيت عليهم السلام، هي جزء من شعائر الله. مبيناً أن كل ما يعبّر عن تعظيم أهل البيت وتجليل مقامهم، بأي شكل كان، يُعدّ من الشعائر المقدسة، باستثناء ما يتضمن الحرام، مؤكداً أن الحرام لا يدخل في شعائر أهل البيت صلوات الله عليهم.
وختم سماحته بتأكيد أهمية المحافظة على هذه الشعائر وتعظيمها، باعتبارها طريقاً إلى الله وتجسيداً لمحبة أهل البيت وتعاليمهم، مشدداً على دور هذه الشعائر في توثيق العلاقة الروحية بين المؤمنين وأئمتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى