أخبارالعالم الاسلاميایران

في ذكرى شهادتها الأليمة.. إحياء مراسيم العزاء في مرقد السيدة المعصومة ورفع راية الحزن على قبة المرقد الرضوي

أحيت الجموع المؤمنة من شيعة أهل البيت (عليهم السلام) في مدينتي مشهد وقم المقدستين ذكرى فاجعة استشهاد السيدة فاطمة المعصومة (عليها السلام)، التي تصادف العاشر من شهر ربيع الآخر الجاري.


وشهد مرقد السيدة المعصومة (عليها السلام) في مدينة قم المقدسة توافدًا كبيرًا للزائرين من مختلف المدن الإيرانية ومن الخارج، لإحياء هذه الذكرى الأليمة وإقامة مجالس العزاء في أجواء من الحزن والمواساة.

ورصدت “وكالة أخبار الشيعة” هذه الأجواء العبادية والعزائية التي عبّر خلالها الزائرون عن عظيم حزنهم على رحيل كريمة أهل البيت (عليهم السلام).


وأكّد المعزّون أن ذكرى استشهاد السيدة المعصومة (عليها السلام) تمثل حدثاً مؤلماً في قلوبهم، حيث يستذكرون مكانتها الرفيعة وتضحياتها في سبيل أهل البيت (عليهم السلام) وتعرضها للظلم والاستشهاد على أيدي أعدائهم.


وفي مدينة مشهد المقدسة، شهد المرقد الطاهر للإمام علي بن موسى الرضا (عليهما السلام) إقامة مراسم عزائية خاصة بهذه المناسبة، حيث تم رفع راية الحزن السوداء فوق قبة الضريح الرضوي المشرّف، بمشاركة واسعة من المؤمنين. كما نظمت العتبة الرضوية فعاليات وبرامج خاصة لإحياء ذكرى استشهاد السيدة المعصومة (عليها السلام)، وتقديم المواساة للإمام الرضا (عليه السلام) في هذه المناسبة الحزينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى