أخبارمؤسسات العالم الشيعي

مؤسسة شيرازي فاونديشن تشجب المساس بالمرجعيات الدينية وتحذر من تهديد السلم الأهلي

أعربت مؤسسة فاونديشن شيرازي العالمية عن شجبها الشديد وإدانتها للمساس بمقام المرجعيات الدينية لأتباع مدرسة أهل البيت (عليهم السلام)، محذرةً من تداعيات خطيرة تهدد السلم الأهلي في منطقة الشرق الأوسط والعالم بأسره. جاء هذا الموقف عقب تصريحات شبه رسمية صادرة عن وسائل إعلامية معادية، تضمنت إساءات علنية للمرجعيات الدينية الشيعية.
وأشارت المؤسسة في بيان تلقت “وكالة أخبار الشيعة” نسخة منه، إلى أن الهجمات الإعلامية الموجهة ضد المرجعيات الدينية تندرج ضمن محاولات خبيثة لإثارة الفتن والتحريض على الكراهية والعنف ضد المسلمين الشيعة، مضيفة أن هذه المحاولات تشمل حملات مكثفة على مواقع التواصل الاجتماعي والقنوات الفضائية تديرها منصات صهيونية، تستهدف إشعال النزاعات الطائفية وتهديد الاستقرار في المنطقة.
وأوضحت المؤسسة أن هذه الاعتداءات تعد انتهاكًا صارخًا للقوانين والمواثيق الدولية التي تجرم التحريض على الكراهية والتمييز الديني، مشددة على ضرورة تحرك المجتمع الدولي والمنظمات المعنية بحقوق الإنسان للتصدي لهذه الحملات العدائية. وأكدت أن الأمم المتحدة، بما تمثله من مظلة دولية لحفظ السلم والأمن، مطالبة باتخاذ موقف حازم بإدانة هذا التعدي السافر على حقوق أتباع مذهب أهل البيت وضمان حماية المرجعيات الدينية.
وحذرت المؤسسة من أن استمرار هذه الهجمات التحريضية دون رد دولي واضح سيؤدي إلى تداعيات خطيرة، ليس فقط على مستوى السلم الأهلي في دول المنطقة، بل على المستوى العالمي، داعيةً إلى ضرورة تضافر الجهود الدولية لوقف مثل هذه الأعمال العدوانية والتصدي للمساعي التي تستهدف زعزعة الاستقرار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى