أخبارالعالم

تصاعد جرائم الكراهية: رجل من نيوجيرسي يعترف بتخريب المركز الإسلامي بجامعة روتجرز

اعترف رجل من نيوجيرسي بارتكاب جريمة كراهية استهدفت المركز الإسلامي في جامعة روتجرز، وذلك في إطار تصاعد حوادث الكراهية ضد المسلمين في الولايات المتحدة. وفقًا لبيان وزارة العدل الأمريكية، أقدم المدعى عليه، جيكوب بيتشر البالغ من العمر 24 عامًا، على تخريب ممتلكات المركز في أبريل الماضي بالتزامن مع عيد الفطر، حيث ألحق أضرارًا بتحف ذات طابع إسلامي وسرق علمًا فلسطينيًا.


ووصف مكتب المدعي العام الحادثة بأنها “مدفوعة بمعاداة الإسلام”، فيما أكدت مساعدة المدعي العام كريستين كلارك أن هذه الأفعال تندرج ضمن سلسلة من جرائم الكراهية المتزايدة في الولايات المتحدة.
وذكر تقرير للمنظمات الحقوقية أن هناك تصاعدًا في التهديدات وأعمال العنف التي تستهدف مسلمين ويهود وعرب في البلاد، خاصة منذ اندلاع النزاعات في غزة ولبنان. الجامعات الأمريكية كانت مسرحًا لعدد من هذه الممارسات، ومن بين الحوادث التي نالت اهتمامًا إعلاميًا حكم بالسجن لمدة 21 شهرًا على رجل آخر هدد بارتكاب أعمال عنف ضد يهود في جامعة كورنيل.


من الجدير بالذكر أن هذه الجريمة ليست حادثة معزولة، بل جاءت ضمن سلسلة من الاعتداءات العنيفة التي شهدتها الولايات المتحدة مؤخرًا، بما في ذلك محاولة إغراق طفلة مسلمة في تكساس، وحادث طعن أودى بحياة طفل مسلم في إلينوي، واعتداءات جسدية على مسلمين في نيويورك وكاليفورنيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى