أخبارالعالم

ندوة بين الأديان في “شوتا إمام بارا”.. لكهنؤ تناقش الإرهـ،ـاب وتنتقد ازدواجية المعايير في وسائل الإعلام

نظمت عدة مؤسسات دينية وثقافية ندوة تحت عنوان “تعالوا نعرف ما هو الإرهـ،ـاب” في “شوتا إمام بارا” بمدينة حسين آباد، لكهنؤ، يوم الأربعاء. تناولت الندوة قضايا الإرهـ،ـاب والتصوير الخاطئ له في وسائل الإعلام، وشارك فيها قادة دينيون من مختلف الأديان والمذاهب بالإضافة إلى خبراء قانونيين وصحفيين.
وانتقد المشاركون بشدة ازدواجية المعايير التي تتبعها بعض وسائل الإعلام في تغطية الإرهـ،ـاب، مشيرين إلى ضرورة تقديم صورة أكثر إنصافاً للحقائق. كما تمت مناقشة الأحداث الجارية في غزة ولبنان، حيث تم إرسال عرائض إلى الأمم المتحدة والحكومة الهندية للاحتجاج على قتل المدنيين الأبرياء، وخاصة النساء والأطفال في مناطق النزاع.
ومن بين المتحدثين البارزين في الندوة، إمام الجمعة في لكهنؤ، مولانا السيد كلب جواد نقوي، والأمين العام لمجلس علماء الهند، مولانا ميرزا يعسوب عباس، إلى جانب علماء أهل السنة مثل مولانا سلمان حسني ندوي ومولانا جهانغير عالم قاسمي. كما شارك في الندوة شخصيات دينية أخرى مثل سوامي آنند راي من أيوديا، ومولانا رضا حيدر زيدي، ومدير الحوزة العلمية غفران مأب.
واختتمت الندوة بتأكيد المشاركين على أهمية الحوار بين الأديان في مواجهة الأفكار المتطرفة، والدعوة إلى نشر قيم السلام والتفاهم المتبادل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى