أخبارمؤسسات العالم الشيعي

مؤسسة مصباح الحسين عليه السلام تواصل حملتها الإغاثية الشاملة لدعم العوائل المتضررة جراء العدوان الإسرائيـ،ـلي في لبنان

استجابة لنداء المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، تواصل مؤسسة مصباح الحسين عليه السلام للإغاثة والتنمية بتقديم الدعم للعوائل اللبنانية المتضررة جراء الهجمات الإسرائـ،ـيلية على جنوب لبنان، بما في ذلك مناطق الضاحية الجنوبية وحارة صيدا.


وقال حسن ياسين، منسق شؤون النازحين في لبنان، إن عمليات الإغاثة تتم بالتعاون مع منظمة IHC الخيرية ومجموعة الإمام الحسين عليه السلام الإعلامية، وتجري عمليات الإغاثة والتوزيع تحت رعاية وإشراف مكتب المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي في لبنان.


وأضاف أن الخدمات شملت مناطق متعددة داخل نطاق النزاع، منها صور وضواحيها والنبطية، وامتدت حتى الشمال في طرابلس، موضحاً أن الجهود تركزت على تأمين احتياجات العوائل المهجرة قسراً من منازلها، حيث قدمت المؤسسة حوالي 5000 وجبة طعام يومياً من خلال مطبخ يومي مستمر منذ بداية الأحداث.


وبين أن المؤسسة وزعت أكثر من 3500 سلة غذائية تحتوي على الاحتياجات الأساسية، بالإضافة إلى ذلك، شملت خدمات المؤسسة توفير الرعاية الشخصية مثل الحلاقة والمستلزمات النسائية، والمشاركة في أعمال الإنقاذ في القرى المتضررة جنوباً.


وفي إطار دعم الأطفال المهجرين، كشف أن المؤسسة قدمت دعماً نفسياً لهم ولأسرهم في مراكز الإيواء، مع توزيع اللحوم الحمراء والبيضاء للعوائل التي تم استضافتها في المنازل، فضلاً عن تقديم السلال الغذائية ومواد التنظيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى