أخبارمؤسسات العالم الشيعي

ورشة تدريبية في كربلاء حول إعداد التقارير المالية وحماية المنظمات من مخاطر غسيل الأموال وتمويل الإرهـ،ـاب

أقامت دائرة المنظمات غير الحكومية بالتعاون مع مؤسسة مصباح الحسين عليه السلام للإغاثة والتنمية، التي تعمل تحت إشراف ورعاية مكتب المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، ورشة تدريبية في مدينة كربلاء المقدسة، حول إعداد التقارير المالية وآليات حماية المنظمات من مخاطر غسيل الأموال وتمويل الإرهـ،ـاب. عُقدت الورشة في قاعة المفوضية العليا لحقوق الإنسان، بمشاركة رؤساء ومسؤولي المنظمات غير الحكومية في المدينة.


وقال حسين العادلي، مسؤول العلاقات العامة في مؤسسة مصباح الحسين عليه السلام في تصريح خاص لـ”وكالة أخبار الشيعة”، إن هذه الورشة جاءت بهدف وضع آليات دقيقة وصحيحة لإعداد التقارير المالية لمنظمات المجتمع المدني في كربلاء، مشدداً على أهمية تعزيز مهارات المشاركين في حماية مؤسساتهم من المخاطر المالية المتعلقة بتمويل الإرهـ،ـاب وغسيل الأموال.


من جانبهم أكد المشاركون في الورشة على أهمية هذه الفعالية، نظراً لأنها تناولت بشكل مفصل آليات إعداد التقارير المالية الصحيحة، والإجراءات الوقائية التي يجب اتباعها لحماية المؤسسات. كما تضمنت الورشة تدريبات عملية، ما يعزز من قدرة المنظمات على تحسين أدائها المالي والإداري، ويعزز الشفافية والمحاسبة.


وتسهم هذه الورشة في تمكين المنظمات غير الحكومية من تحقيق استدامة مؤسساتها وتجنب المخاطر المالية، وهو ما يعد أمراً بالغ الأهمية لضمان شفافية العمل في المجتمع المدني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى