أخبارالعالم الاسلامي

نقابة الصحفيين الفلسطينيين: شهر أيلول حمل معه جرائم متصاعدة بحق الصحفيين

أكدت نقابة الصحفيين الفلسطينيين أن شهر أيلول/سبتمبر الماضي شهد تصعيداً خطيراً في الانتهاكات الإسرائـ،ـيلية بحق الصحفيين الفلسطينيين، حيث تم تسجيل 185 جريمة وانتهاك ضدهم. يأتي هذا في ظل ما وصفته النقابة بـ”الانفلات الاحتلالي” الممنهج، الذي يستهدف الصحفيين بشكل مباشر، خاصة في قطاع غزة والضفة الغربية.
وفي تقرير إعلامي صادر عن لجنة الحريات بالنقابة، أفاد بأن القوات الإسرائـ،ـيلية قتلت صحفيين اثنين خلال الشهر الماضي، ليرتفع عدد الصحفيين الذين قتلوا منذ بداية الحرب على غزة إلى 164 صحفياً. كما سجل التقرير 9 إصابات بالرصاص الحي وشظايا الصواريخ، بالإضافة إلى محاولات عديدة لمنع التغطية الإعلامية باستخدام العنف والترهيب.
وأوضح التقرير أن القوات الإسرائـ،ـيلية اعتقلت خمسة صحفيين، بينهم صحافيتان، واقتحمت ودمرت 10 مؤسسات ومنازل تعود لصحفيين. كما تم تسجيل 23 حالة إصابة بالاختناق بسبب الغاز السام، و10 حالات تعرض فيها الصحفيون لمحاولات دهس ومطاردة بالعربات العسكرية.
وفي الضفة الغربية، تم منع 67 صحفياً من تغطية الأحداث، معظمها في شمال الضفة، ضمن منهجية مستمرة لمنع وصول الحقيقة إلى العالم.
وتأتي هذه الانتهاكات في إطار التصعيد المتواصل ضد الصحافة الفلسطينية، في محاولة مستمرة لطمس الحقائق ومنع الصحفيين من أداء واجبهم في نقل الصورة الحقيقية للمعاناة المستمرة في فلسطين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى