أخبارالعالم الاسلاميسوريا

السفارة العراقية في دمشق تعلن عن استثناءات لدخول العراقيين من لبنان إلى سوريا وسط الظروف الاستثنائية

أعلنت السفارة العراقية في دمشق، يوم أمس الاثنين، عن حصولها على استثناءات لدخول العراقيين القادمين من لبنان إلى سوريا. جاء ذلك في بيان نشرته السفارة اطلعت “وكالة أخبار الشيعة” على تفاصيله، حيث أكدت فيه أنها تتابع أوضاع المواطنين العراقيين في الخارج، وخاصة أولئك المتواجدين في لبنان الذين اضطروا لمغادرته بسبب الظروف الأمنية والاعتداءات المستمرة من قبل الجيش الإسرائـ،ـيلي.
وأوضح البيان أن السفارة تعمل بالتنسيق المستمر مع خلية الأزمة في وزارة الخارجية لضمان تنفيذ جميع التوجيهات الحكومية بسرعة وكفاءة. كما تم تشكيل فرق ميدانية من كادر السفارة، تتواجد في المنافذ الحدودية، لتسهيل دخول العراقيين إلى الأراضي السورية.
وأضافت السفارة أنها تعمل على معالجة أي تأخيرات قد يتعرض لها النازحون بسبب بعض الإجراءات المتبعة من قبل السلطات السورية، والتي نتجت عن الضغط الكبير من موجات النزوح. وتتابع السفارة هذه المسائل بشكل مباشر مع السلطات السورية وتتوفر ميدانياً في المنافذ.
كما أكدت على تنسيق كافة الجهود الحكومية والشعبية العراقية داخل الأراضي السورية. وفيما يتعلق بدخول المواطنين العراقيين، فقد بينت أنها تمكنت من الحصول على استثناءات تتيح للعراقيين القادمين من لبنان الدخول إلى سوريا باستخدام أي وثيقة رسمية بديلة عن جواز السفر.
وأشار البيان إلى أن التأخير الحاصل في المنافذ يعود إلى الإجراءات الأمنية والتدقيقية التي تتخذها السلطات السورية، بسبب الضغط الكبير على البنى التحتية التي تتعامل مع أعداد كبيرة من المسافرين، رغم الجهود الكبيرة التي تبذلها السلطات السورية للتعامل مع الوضع الراهن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى