أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي يدعو للاحتفال بمولد الإمام الحسن العسكري (عليه السلام) في الرابع من ربيع الآخر

حث المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، المسلمين وأتباع أهل البيت (عليهم السلام) على الاحتفال بمولد الإمام الحسن العسكري (عليه السلام) في اليوم الرابع من شهر ربيع الآخر.
جاء ذلك في رد لسماحته على استفتاء قدم إليه بخصوص مسألة الاختلاف في ذكرى ولادة الإمام الحسن العسكري (عليه السلام)، حيث يُثار كل عام جدل حول تاريخ هذه المناسبة، وبخاصة في ظل تزامن الثامن من شهر ربيع الآخر مع ذكرى استشهاد السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) وفق بعض الروايات.
وأوضح المرجع الشيرازي أن هناك ثلاثة أقوال تتعلق بتاريخ ولادة الإمام العسكري (عليه السلام)، حيث تشير بعض المصادر إلى اليوم الرابع من شهر ربيع الآخر، وأخرى إلى اليوم العاشر من الشهر نفسه.
وأشار سماحته إلى أن اليوم العاشر يصادف ذكرى استشهاد السيدة الزهراء (عليها السلام) بناءً على القول بأنها (عليها السلام) عاشت بعد استشهاد أبيها النبي محمد (صلى الله عليه وآله) مدة أربعين يوماً، مما يجعل من الأفضل تخصيص هذا اليوم لإحياء ذكرى استشهادها (عليها السلام)، وجعل اليوم الرابع من شهر ربيع الآخر موعداً للاحتفال بولادة الإمام الحسن العسكري (عليه السلام).
وشدد سماحته على ضرورة تعظيم مناسبات أهل البيت سواء كانت ولاداتهم أم مصائب استشهادهم، والاستفادة منها في نشر القيم التي جسدوها في حياتهم، داعياً في الوقت ذاته إلى استثمار هذه المناسبات لتعريف الناس بسيرة أهل البيت (عليهم السلام) الطاهرة ونشر القيم التي دافعوا، مشيراً إلى أن هذه المناسبات تمثل فرصة لنشر تعاليم العترة الطاهرة وتعميق الارتباط الروحي والعقائدي بأئمة أهل البيت (عليهم السلام).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى