أخبارالعالم

إقبال واسع على برنامج “زوروا مسجدي” في بريطانيا لتعزيز الحوار والتفاهم بين المسلمين وغير المسلمين

أعلن المجلس الإسلامي البريطاني (MCB) عن إقبال آلاف الزوار على برنامج “زوروا مسجدي” (Visit My Mosque)، الذي يهدف إلى تعريف غير المسلمين بشعائر المسلمين ومعتقداتهم من خلال زيارة المساجد في أنحاء بريطانيا.


وهنّأ المجلس المساجد المشاركة في البرنامج على النجاح الكبير، حيث شهدت الفعالية توافد الآلاف للاطلاع على الحياة داخل المساجد، في إطار حملة تعزيز الفهم والحوار بين المسلمين وغير المسلمين.


وأوضحت الأمينة العامة للمجلس، زارا محمد، أن البرنامج لهذا العام أقيم تحت عنوان “مشاركة القصص”، مؤكدةً أن الحملة حظيت بإقبال لافت رغم التأثيرات المستمرة لأعمال الشغب ضد المسلمين التي شهدتها بريطانيا مؤخراً.


وأشارت إلى أن الحملة ركزت على الحوار المفتوح وتعزيز التفاهم، وقالت: “سعيدة جدًا بالترحيب الحار الذي أبدته المساجد للزوار، حيث أحضر الكثير منهم عائلاتهم للتعرف على الإسلام والمساجد”.


وأشادت زارا محمد بقصة إمام مسجد ساوثبورت، الذي تحدث عن تعاون الجيران في بناء المسجد قبل 30 عامًا، وكيف جاء أحفادهم لحمايته اليوم، في إشارة إلى العلاقات القوية التي يمكن بناؤها من خلال التفاهم المتبادل.


يذكر أن أكثر من 200 مسجد في مختلف أنحاء بريطانيا فتحت أبوابها ضمن هذا البرنامج السنوي، وشاركت عدة مساجد في البرنامج لأول مرة هذا العام. وركزت الحملة على أهمية الحوار مع الجيران والأصدقاء والزملاء من غير المسلمين، بهدف بناء علاقات مستدامة قائمة على الفهم المتبادل بين المواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى