أخبارالعالم الاسلاميلبنان

يونيسف: استشهاد أكثر من 100 طفل وإصابة 690 آخرين في العدوان الإسرائـ،ـيلي على لبنان خلال 11 يوماً

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف” أن العدوان الإسرائـ،ـيلي على لبنان خلال 11 يوماً أسفر عن استشهاد أكثر من 100 طفل، وإصابة 690 آخرين خلال الأسابيع الستة الأخيرة. وجاء ذلك في بيان نشرته المنظمة عبر منصة إكس، حيث أكدت أن هذه الأرقام تعكس حجم الخسائر الفادحة التي يعاني منها الأطفال اللبنانيون نتيجة العمليات العسكرية الإسرائـ،ـيلية.
وأوضحت اليونيسف أنها تعمل مع شركائها على تقديم الإمدادات الطبية الطارئة والخدمات الأساسية لدعم الأطفال وأسرهم في لبنان. يأتي هذا في وقت شهد فيه لبنان تصاعداً غير مسبوق في الغارات الجوية الإسرائـ،ـيلية منذ 23 سبتمبر/ أيلول الماضي، حيث شملت الغارات مختلف المناطق اللبنانية، بما في ذلك العاصمة بيروت، مما أدى إلى نزوح أكثر من مليون و200 ألف شخص.
الغارات الجوية الإسرائـ،ـيلية المكثفة، إلى جانب التوغلات البرية في جنوب لبنان، أسفرت حتى نهاية يوم الجمعة عن 1181 شهيداً و3318 مصاباً، بينهم عدد كبير من النساء والأطفال، وفقًا لبيانات رسمية لبنانية. ورغم التحذيرات الدولية والقرارات الأممية، تستمر إسرائـ،ـيل في توسيع نطاق عملياتها العسكرية، ما يفاقم الوضع الإنساني في البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى