أخبارالعالم الاسلامي

بولادة الإمام العسكري (عليه السلام).. الشيعة حول العالم يحيون الأيام “السبعة العسكرية”

بدأ المسلمون الشيعة في مختلف أنحاء العالم بإحياء “الأيام السبعة العسكرية” بمناسبة ذكرى ولادة الإمام الحسن العسكري (عليه السلام)، فمنذ ليلة أمس، بدأ أتباع أهل البيت (عليهم السلام) بإحياء الأيام المباركة التي تمتد من الأول إلى السابع من شهر ربيع الآخر، وتحديداً إحياءً لذكرى ولادة الإمام الحسن العسكري (عليه السلام) التي توافق الرابع من ربيع الآخر. في هذه الأيام، يشعل المحبون شموع الفرح والبهجة بهذه المناسبة العطرة.


وقدم المحبون والموالون التهاني والتبريكات لمقام الإمام الحجة المنتظر (عجّل الله تعالى فرجه الشريف) بمناسبة ولادة والده الإمام العسكري (عليه السلام). وذكرت شبكة مراسلي “وكالة أخبار الشيعة” أن محبي أهل البيت (عليهم السلام) في مختلف دول العالم بدأوا منذ أمس بإقامة فعاليات خاصة لإحياء هذه الذكرى.


وأفادت الشبكة بأن جموع المحبين والموالين من داخل العراق وخارجه سيتوجهون نحو مدينة سامراء المقدسة لزيارة مرقد الإمامين العسكريين (عليهما السلام) والمشاركة في إحياء المناسبة العطرة.

كما أشارت إلى أن العتبة العسكرية المقدسة قد أعدّت برامج خاصة لاستقبال الزائرين والمهنئين بهذه الذكرى العظيمة.


ونقلت الشبكة عن المحبين تأكيدهم على أهمية إحياء هذه المناسبة من خلال الفعاليات والأنشطة التي تعبّر عن ولائهم العميق لأهل البيت (عليهم السلام)، مشددين على أن إحياء ذكرى مواليد الأئمة الأطهار (صلوات الله وسلامه عليهم) هو تجسيد لتعظيم مكانتهم الإلهية وما قدّموه من تضحيات جليلة في سبيل صلاح البشرية وحفظ الدين الإسلامي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى