أخبارالعالم الاسلاميباكستان

نوفمبر المقبل.. باكستان تستضيف الدورة الرابعة من مهرجان الفنون الإسلامية الدولي لتعزيز الوعي بالتراث الفني الإسلامي

تستعد باكستان لاستضافة الدورة الرابعة من مهرجان “الفنون الإسلامية” الدولي خلال الفترة من 15 إلى 18 نوفمبر / تشرين الثاني 2024، تزامنًا مع اليوم العالمي للفن الإسلامي الذي يصادف 18 نوفمبر. ويهدف المهرجان إلى زيادة الوعي بالتراث الفني الإسلامي وتأثيره على الحضارات القديمة والمعاصرة.
وأعلنت رابطة الثقافة والعلاقات الإسلامية أن المهرجان سيُقام في مجمع “الحمراء” الفني وحصن ومتحف “لاهور”، وسيشمل ورشات تعليمية في مجالات الرسم والخط العربي. يهدف المهرجان إلى تعزيز الوعي العام بإرث الفنون الإسلامية الغني، وتسليط الضوء على دور الفن الإسلامي كجسر بين الثقافات على مرّ العصور.
يشارك في المهرجان فنانون من تركيا وإيران، إلى جانب حضور من مختلف دول المنطقة. وسيتم عرض الأعمال الفائزة من مسابقة “إرسيكا” الدولية لفنّ الخط، التي تعد واحدة من أبرز الفعاليات الفنية المتخصصة.
ومن المقرر أن يحضر “عرفان قريشي”، رئيس جمعية الخطاطين الباكستانيين ومدير معهد الفن والثقافة الإسلامية، للتباحث حول ترتيبات المهرجان. ويحتفي المهرجان بأهمية الفن الإسلامي ودوره الحضاري، وخاصةً ما يتعلق بالخط العربي الزخرفي الذي يتميز به الفن الإسلامي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى