أخبارالعالم الاسلاميالعراق

القوات الأمنية العراقية ترصد تحركات لتنظيم “د1عش الإرهـ،ـابي” في صحراء الأنبار وتحبط مخططاته

رصدت القوات الأمنية العراقية تحركات مشبوهة لتنظيم “د1عش الإرهـ،ـابي” في صحراء الأنبار الغربية، وفقاً لما أكده مصدر أمني في محافظة الأنبار، السبت، وأوضح المصدر في تصريح تابعته “وكالة أخبار الشيعة”، أن هذه التحركات تم اكتشافها عبر كاميرات المراقبة الحرارية، مشيراً إلى أن النشاطات تتركز في مناطق صحراء الأنبار الغربية باتجاه منطقة الحضر في محافظة الموصل.
وأضاف المصدر أن القوات الأمنية بدأت بتنفيذ خطة لتمشيط هذه المناطق، حيث تم نشر سيطرات أمنية ثابتة ومتحركة لتعزيز الرقابة ومنع أي تقدم لعناصر التنظيم. تأتي هذه الإجراءات ضمن جهود مستمرة لاحتواء نشاط “د1عش الإرهـ،ـابي” في المناطق الصحراوية التي يتخذها التنظيم ملاذاً لإعادة تجميع عناصره.
وفي سياق متصل، نشرت مجلة “سبيشل أوراسيا” الإلكترونية تقريراً مفصلاً كشفت فيه عن مخططات تنظيم “د1عش الإرهـ،ـابي” لاستغلال الصراعات الراهنة في منطقة الشرق الأوسط بهدف إعادة ترتيب صفوفه. وأشارت المجلة إلى أن التنظيم دعا إلى استثمار الفوضى الحالية في شن هجمات على المجتمعات المسيحية والشيعية، كما حدث في الآونة الأخيرة في أوروبا وأفغانستان.
وتعكس هذه التطورات استمرار خطر تنظيم “د1عش الإرهـ،ـابي”، رغم الهزائم التي لحقت به في العراق وسوريا، حيث يستمر التنظيم في محاولة التمدد واستغلال الفراغ الأمني في المناطق الصحراوية لتنفيذ هجماته وتهديد استقرار المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى