أخبارالعالم الاسلاميالعراقلبنان

نائب رئيس الوزراء العراقي يحث على تقديم المساعدات اللازمة لإغاثة الشعب اليمني

حثّ نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، على ضرورة تقديم المساعدات اللازمة لإغاثة الشعب اليمني، ودعم المشاريع الإنسانية لإخراجه من الأزمة الراهنة.
وبحسب بيان نشرته وزارة الخارجية، وتلقته (وكالة أخبار الشيعة) “فقد التقى نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية، السيد فؤاد حسين، بالمبعوث الخاص للولايات المتحدة إلى اليمن، تيموثي أ. ليندركينغ”.
وتابع أن “الجانبين تطرقا خلال اللقاء إلى الوضع الراهن في اليمن ومناقشة التحديات الإنسانية والسياسية التي تواجه البلاد، مع استعراض الآثار الناجمة عن النزاع المستمر وتأثيره على السكان”، مضيفاً “كما تم بحث المبادرات والجهود الدولية والإقليمية الرامية إلى وقف القتال وتحقيق الاستقرار”.
وأوضح بأن “حسين و ليندركينغ أكدا على أهمية تقديم المساعدات الإنسانية العاجلة للسكان المتضررين، واستعراض المشاريع الإنسانية الحالية، مع دعوة المجتمع الدولي إلى زيادة الدعم”.
وأضاف، “كما تم التشديد على ضرورة استمرار الحوار بين جميع الأطراف، وتشجيع المجتمع الدولي على دعم جهود السلام في اليمن”، مبيناً أن “الجانبين أكّد على أهمية العمل المشترك بين العراق والولايات المتحدة لتحقيق الاستقرار في اليمن”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى