أخبارالعالم

أكبر مؤتمر ستحتضنه لندن.. الإعلان عن إقامة مؤتمر عالمي عن سيرة النبي الأكرم وآله الأطهار (عليهم السلام)

أعلنت عدّة جهات شيعية ورسمية في المملكة البريطانية المتحدة، عن نيّتها لعقد مؤتمر عالمي يبحث في سيرة أهل البيت (عليهم السلام) وسيكون بعنوان (التفاني في خدمة آل البيت ـ عليهم السلام ـ في الفكر والممارسة الإسلامية)، والذي سيُعقد للمدة من (21 – 22 أيار/ مايو 2025).
وفقاً لتفاصيل نشرها القائمون والداعمون للمؤتمر وترجمتها (وكالة أخبار الشيعة)، فإن المؤتمر يهدف إلى “تعزيز دراسة الإخلاص للنبي محمد (صلى الله عليه وآله) وعترته الطاهرة (عليهم السلام) من قبل أتباعه والمؤمنين برسالته السمحاء”.
وتابعوا بأنّ “دراسة هذا الأمر سيكون من خلال الفكر والممارسة الإسلامية وكواقع يعيشه ملايين المسلمين، مع منح الطائفة الشيعية الأهمية المركزية التي تستحقها”.
ولفتوا إلى أن “الإخلاص للنبي الأكرم وعترته الأطهار (عليهم السلام) يتجلّى في مجموعة هائلة من التقاليد والشعائر الإسلامية، ولم يحظَ سوى عدد قليل منها باهتمام أكاديمي مستدام”، مضيفين بأننا “نطمح من خلال هذا المؤتمر إلى تقديم أوراق عملية أكثر تمثيلاً لسيرة النبي الأكرم وآله الأطهار”.
القائمون ذكروا أيضاً بأن “الشعائر الإسلامية الشيعية تشكل بطبيعة الحال موضعاً رئيسياً للتدين والالتزام بنهج النبي وعترته الطاهرة (عليهم السلام)”.
هذا وطرح المؤتمر محاور عديدة للمشاركة فيها من قبل الباحثين (المسلمين وغير المسلمين) وباللغة الإنجليزية من قبيل “الشعائر التعبدية، نظريات الشعائر التعبدية، الشعر الديني، العمارة الإسلامية، الخطابات الدينية”.
وحدّد القائمون تاريخ (15 كانون الأول 2024) موعداً نهائياً لاستلام الأوراق والدراسات البحثية، فيما سيتم الإعلان عن الأوراق المقبولة منتصف شهر كانون الثاني 2025.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى