أخبارالعالم

الشيخ صالح سيبويه يؤكد على أهمية التعاون المجتمعي في مؤتمر التضامن والوعي الاجتماعي بكيبيك”

أكد مدير مركز الإمام الشيرازي العالمي ووكيل المرجع الشيرازي سماحة الشيخ صالح سيبويه على ضرورة التعاون بين المراكز الإسلامية والثقافية والشعب في حلّ مشاكل المجتمع والحفاظ على الأخوة والتعايش السلمي. جاء ذلك خلال مشاركته في مؤتمر “التضامن والوعي الاجتماعي” الذي دعت إليه جمعية مدافن مسلمي كيبيك في كندا.
وانعقد المؤتمر في حديقة ويلفريد باستيان بمنطقة سانت ليونارد في كيبيك، بحضور ممثلين عن 13 مركزاً مجتمعياً مسلماً وغير مسلم، إضافة إلى العمدة سانت ليونارد وعدد من مسؤولي المدينة، وبمشاركة نحو ألفي شخص من المسلمين وغير المسلمين.


وأوضح الشيخ سيبويه، أن المؤتمر جاء بعد سلسلة من اللقاءات التي ضمت مؤسسات ثقافية واجتماعية، بهدف مناقشة التحديات الاجتماعية والتهديدات التي تواجه المواطنين، خصوصاً الشباب.
وبين أن المؤتمر تضمن كلمات متعددة حول تعزيز التضامن المجتمعي ورفع مستوى الوعي في المجالات الثقافية والدينية والاجتماعية، مع التركيز على دور المواطنين والأسر في دعم هذه الجهود.
وتابع انه في ختام المؤتمر، تم الإعلان عن اتفاق بين المراكز والمؤسسات غير الربحية المشاركة على تعزيز التعاون المستقبلي لتقديم كافة الخدمات الاجتماعية والثقافية والإسلامية والإدارية التي يحتاجها المواطنون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى