أخبارالعالم

خلال حفل خاص أُقيم في إسطنبول.. تسليط الضوء على العلاقة الإلهية بين خاتم الأنبياء وسيد الشهداء (عليهما السلام)

تتواصلُ المراسيم الخاصة للمسلمين من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) للاحتفاء بالسيرة العطرة للنبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) والعلاقة الزاكية مع حفيده الإمام الحسين (عليه السلام) صاحب النهضة الإصلاحية العظيمة الممتدة من النهضة المحمدية السامية.


وشهدت مدينة إسطنبول التركية يوم الاثنين، قامة حفل خاص للوقوف على هذا الترابط الإلهي والروحي، وذلك بالتعاون ما بين مؤسسة آل البيت (عليهم السلام) ومركز الإمام الحسين (عليه السلام) الثقافي.
وقال مدير مؤسسة آل البيت (عليهم السلام) الشيخ أنور رحماني في تصريح صحفي تابعته (وكالة أخبار الشيعة): إن “الحفلَ ركز على عمق العلاقة بين النبي محمد (صلى الله عليه وآله) والإمام الحسين (عليه السلام)”، مبيناً أن “هذه العلاقة التي تجسد جوهر الوحدة الإسلامية وتذكرنا بأهمية التمسك بسنن الرسول الكريم والسير على نهجه”.


وأوضح رحماني، إننا “نؤمن بأن حب الإمام الحسين (عليه السلام) هو امتداد لحب الله ورسوله وأن إحياء ذكرى الإمام الحسين هو تعبير عن الولاء لله ولرسوله”.
هذا وشهد الحفل المبارك، حضوراً جماهيراً كبيراً لأتباع أهل البيت (عليهم السلام) الذين أكدوا على عمق العلاقة والترابط الروحي والإلهي بين النبي الخاتم (صلى الله عليه وآله) وسبط سيد الشهداء (عليه السلام).
كما شهد الحفل المقام عرض مجموعة من الأفلام الوثائقية سلطت الضوء وارتباط رسالة النبي محمد (صلى الله عليه وآله) برسالة الإمام الحسين (عليه السلام)”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى