أخبارالعالم الاسلاميلبنان

بسبب الأوضاع الأمنية في لبنان.. تعليمات جديدة من سفارة العراق في دمشق الى العراقيين واللبنانيين

أصدرت السفارة العراقية في العاصمة السورية دمشق، اليوم الإثنين (30 أيلول 2024)، تعليمات جديدة إلى العراقيين واللبنانيين النازحين إلى سوريا بسبب الأوضاع الأمنية في لبنان.
وقالت السفارة في بيان تابعته “وكالة أخبار الشيعة”، ترد إلينا العديد من الاتصالات الهاتفية من الاشقاء اللبنانيين النازحين الى سوريا بسبب الأوضاع الأمنية، وبهذا الخصوص تود سفارة جمهورية العراق اعلامكم بأن، أي مواطن لبناني يحمل جواز سفر لبناني يمكنه السفر عبر مطار دمشق الدولي أو منفذ البوكمال/ القائم الحدودي برا بدون سمة دخول”.
وأضافت، إنه” يسمح للمواطن اللبناني من لدية سيارة تحمل أرقام لبنانية ويروم السفر بها الى العراق من إدخالها عن طريق المنفذ الحدودي بعد اكمال إجراءات دخول السيارة، كما أن المواطن اللبناني الذي لا يملك جواز سفر، ويرغب السفر الى العراق، يجب عليه مراجعة السفارة اللبنانية في دمشق لإصدار جواز مرور ( وثيقة سفر) لبنانية تستخدم لدخول الأراضي العراقية”.
وتابعت، إن” المواطنات السوريات زوجات اللبنانيين تتمكن من السفر الى العراق برفقة زوجها اللبناني، ويتم منح الفيزا في المنفذ الحدودي في العراق بعد ابراز عقد زواج لبناني اصولي، وتطابق بطاقة الزوج أو الاولاد مع جوازها أو بطاقتها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى