أخبارالعالم

شهباز شريف في الأمم المتحدة:  الإسلاموفوبيا والعنف ضد المسلمين تشكل تهديداً خطيراً

أكد رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف، خلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، أن الإسلاموفوبيا تتجسد في تدنيس القرآن الكريم بشكل متكرر، والهجمات على المساجد، وأعمال التمييز والعنف ضد المسلمين. وشدد على أن بلاده، بالتعاون مع منظمة التعاون الإسلامي، تعمل مع الأمم المتحدة لتنفيذ خطة عمل لمحاربة هذا التهديد العالمي.
كما جدد شريف التزام باكستان بمواصلة جهودها لاستئصال الإرهـ،ـاب من جذوره، مشيراً إلى أن بلاده تكبدت خسائر بشرية تجاوزت 80 ألف شخص، بمن فيهم رجال الأمن والمدنيون، وخسائر اقتصادية قُدرت بـ150 مليار دولار خلال الحرب على الإرهـ،ـاب، مؤكداً أن باكستان ستواصل العمل مع المجتمع الدولي لمحاربة الإرهـ،ـاب بكافة أشكاله.
وفيما يتعلق بقضية كشمير، أشار شريف إلى استمرار الانتهاكات الإنسانية من قبل قوات الاحتلال الهندية في جامو وكشمير المحتلة، متهماً الحكومة الهندية بمحاولة تغيير التركيبة السكانية للمنطقة، وتنفيذ عمليات قمع واسعة تشمل فرض حظر التجول، وسجن الزعماء الكشميريين، وقمع الاحتجاجات السلمية بعنف، وطالب الهند بإلغاء الإجراءات غير القانونية التي اتخذتها في جامو وكشمير منذ 5 أغسطس 2019، ودعا إلى تنفيذ قرارات الأمم المتحدة لحل النزاع.
كما دعا شريف حكومة حركة طالـ،ـبان الأفغانية إلى احترام حقوق الإنسان، بما في ذلك حقوق النساء وتعليم الفتيات، وشدد على ضرورة اتخاذ إجراءات صارمة لتحييد المجموعات الإرهـ،ـابية، وخاصة د1عش وحركة طالـ،ـبان الباكستانية المحظورة وجماعة جيش تحرير بلوشستان المحظورة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى