أخبارالعالم الاسلاميالمرجعية

خلال استقبال وكيله في الهند.. المرجع الشيرازي يشدد على توسيع الأنشطة الدينية وحماية الشباب من الأفكار المنحرفة

شدد المرجع الديني الأعلى، سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، على ضرورة توسيع الأنشطة الدينية والثقافية، وصون الشباب من الشبهات والأفكار المنحرفة التي تستهدف عقيدتهم، مؤكداً على أهمية توجيههم نحو القيم الإسلامية الأصيلة وتعاليم أهل البيت عليهم السلام.
جاء ذلك خلال استقبال سماحته لوكيل المرجعية في الهند والمسؤول عن قناة “خديجة عليها السلام” الفضائية، حجّة الإسلام الشيخ مصطفى الأديب الهندي، في بيته المكرّم بمدينة قم المقدسة.
وأكد سماحته أن الأمة الإسلامية تواجه تحديات فكرية واجتماعية متزايدة، وهو ما يتطلب مضاعفة الجهود للتصدي لها عبر التوعية الدينية والإرشاد الفكري، مع التركيز على استخدام وسائل الإعلام لنشر الرسالة الإسلامية الصحيحة.
وخلال اللقاء، قدّم الشيخ الأديب الهندي تقريراً مفصلاً حول الأنشطة التي يقوم بها في الهند، مشيراً إلى الجهود المبذولة لتعزيز حضور الفكر الشيعي ونشر الثقافة الإسلامية في أوساط المسلمين والشيعة، لا سيما من خلال قناة “خديجة عليها السلام”. كما استعرض أوضاع المسلمين والشيعة في الهند، والتحديات التي تواجههم على الصعيدين الديني والاجتماعي.
وأشاد سماحة المرجع الشيرازي بالجهود المبذولة في هذا المجال، وحثّ على استمرار هذه الأنشطة وتوسيعها بما يسهم في حماية المجتمع الإسلامي من الأفكار المنحرفة، مشيراً إلى أن الإعلام الديني يشكّل ركيزة أساسية في مواجهة الهجمات الفكرية التي تتعرض لها الأمة الإسلامية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى