أخبارالعالم الاسلاميلبنانمؤسسات العالم الشيعي

مؤسسة مصباح الحسين عليه السلام تُطلق حملة إغاثية شاملة لدعم العائلات اللبنانية المتضررة من العدوان الإسرائـ،ـيلي

في ظل الظروف العصيبة التي يعيشها الشعب اللبناني المنكوب، تبرز مؤسسة مصباح الحسين عليه السلام كمنارة للإنسانية والتضامن في مواجهة المحن، وفي استجابة سريعة للمتضررين جرّاء العدوان الإسرائـ،ـيلي على جنوب لبنان، شهدت العاصمة بيروت انطلاق حملة إغاثية شاملة، تحت شعار “معاً لإغاثة لبنان”، لتقديم العون والمساعدة للعوائل النازحة.
وأكد مدير المؤسسة عبد الصاحب الكيشوان في تصريح لـ”وكالة أخبار الشيعة”، أنه وبإشراف مباشر من وكيل المرجع الشيرازي في الكويت، سماحة الشيخ يوسف آل هادي، وبإذن شرعي من المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، بدأت المؤسسة بتجهيز وتوزيع سلات غذائية متكاملة لتلبية احتياجات العوائل المتضررة.
وبين الكيشوان أن الحملة جاءت بالتعاون مع مضيف سيد الشهداء (عليه السلام) في بيروت، وجمعية العمل الرسالي، وعدد من المؤسسات الإغاثية التابعة للمرجعية الشيرازية، لتوزيع السلات التي تحوي كل ما يلزم من مأكل ومشرب، إضافة إلى الملبس والمفروشات، لسد حاجات أولئك الذين أُجبروا على ترك منازلهم في ظل القصف والدمار.
وتابع أن هذا الجهد الإنساني يعكس الرؤية العميقة والحس الإنساني الرفيع للمرجع الشيرازي وخاصة بعد الإذن الصادر بجواز صرف الحقوق الشرعية في مساعدة العوائل اللبنانية المتضررة من العدوان الإسرئيلي، حيث شدد سماحته على أهمية دعم كل من تعرّض للظلم والتهجير.
وأوضح مدير مؤسسة مصباح الحسين عليه السلام، أن الحملة لم تقتصر على المواد الغذائية فقط، بل شملت أيضاً توفير الاحتياجات الأساسية الأخرى التي تسهم في تمشية حياة العائلات المتضررة.
ووسط مشاعر الشكر الامتنان، تسلمت العائلات اللبنانية هذه المساعدات، التي جاءت في وقت عصيب يفتقر فيه الكثيرون لأبسط مقومات الحياة، وبهذا، تؤكد مؤسسة مصباح الحسين عليه السلام حضورها الدائم والمستمر في الساحات الإنسانية، حاملة راية الخير في أصعب الأوقات، لتبعث برسالة أمل جديدة للشعوب المظلومة والمكلومة في العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى