أخبارالعالم الاسلاميالعراق

العراق يفتح قلبه وحدوده.. صحيفة مصرية تشيد بالدعم العراقي غير المسبوق للبنان في مواجهة العدوان الصهيوني

نشرت صحيفة “إيجي بريس” الإلكترونية المصرية، تقريراً حصرياً أشادت من خلاله بحالة الاستنفار الشعبي والرسمي التي أعلنها العراق لجمع التبرعات والمساعدات الإنسانية والطبية، وإرسالها براً وجواً إلى جمهورية لبنان في ظل العدوان الصهيوني الذي خلّف مئات الشهداء وآلاف الجرحى والنازحين.
وقالت الصحيفة في تقريرها الذي تابعته وكالة “أخبار الشيعة”، إن “من بين أشكال هذا الاستنفار العراقي، الدعوة التي أطلقتها المرجعية الدينية، لتكثيف الجهود من أجل تخفيف معاناة اللبنانيين وتأمين احتياجاتهم الإنسانية العاجلة، فضلاً عن المطالبة بوقف هذا العدوان الهمجي وحماية المدنيين من آثاره المدمرة”.
وتابع التقرير أن “هذه الدعوة تضمنت إعلان مكاتب المرجعية الشيعية، عن فتح الفنادق ودور الضيافة لاستقبال المهجرين اللبنانيين، بالإضافة إلى تجهيز فرق إغاثة ومساعدات لوجستية، فضلاً عن إنشاء مستشفيات ميدانية لتقديم الرعاية الصحية”.
ونقلت صحيفة “إيجي بريس” عن الحكومة العراقية، تأكيدها في بيان، النجاح بفتح جسر جوي وبري لنقل المساعدات الإنسانية والطبية، بما في ذلك شحنات الوقود اللازمة لتشغيل محطات الطاقة الكهربائية في المستشفيات اللبنانية، في الوقت الذي فتحت فيه المستشفيات العراقية أبوابها لاستقبال الجرحى والمصابين الوافدين من لبنان.
يذكر أن مختلف المدن العراقية كانت قد شهدت على مدى الأيام الماضية، إطلاق حملات مكثفة لتقديم الدعم للشعب اللبناني، في تعبير واضح عن التضامن بين الشعبين في مواجهة هذا الاعتداء الإسرائـ،ـيلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى