أخبارالعالم الاسلاميمؤسسات العالم الشيعي

بتعاون مشترك.. مؤسسة مصباح الحسين عليه السلام توزع سلات غذائية على 300 عائلة في أفغانستان

تواصل مؤسسة مصباح الحسين عليه السلام للإغاثة والتنمية، بالتعاون مع منظمة IHC الخيرية، وبتنسيق مباشر مع مكتب المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي في أفغانستان، تقديم السلات الغذائية الشهرية لدعم الأسر المحتاجة في عدد من مناطق وقرى البلاد.


وقال مدير المؤسسة عبد الصاحب الكشوان في تصريح خاص لوكالة أخبار الشيعة، إن المؤسسة تعمل بناءً على مأذونية من المرجع الشيرازي في استلام الحقوق الشرعية وتوزيعها على العوائل المستحقة، حسب الحاجة والأوضاع المعيشية في كل منطقة، مبيناً أن هذه المبادرة الإنسانية شملت 300 عائلة حتى الآن، يتم تقديم المساعدات لها بانتظام، مما يعزز الاستقرار المعيشي للعوائل المتضررة في ظل الأوضاع الصعبة التي تعيشها أفغانستان.
أكد الكشوان، أن العمل مستمر بشكل منتظم في توزيع السلات الغذائية على العوائل المسجلة لدى فرع المؤسسة في أفغانستان، موضحاً أن معظم هذه العوائل تضم أيتاماً ومتعففين يعانون من أوضاع معيشية صعبة، وأن هذه المساعدات تأتي ضمن جهود المؤسسة لتخفيف معاناتهم.


وأضاف أن توزيع السلات الغذائية يشمل مواد غذائية أساسية تساعد في تلبية احتياجات العوائل بشكل شهري. وأشار إلى أن هذا المشروع يأتي في إطار حملة إغاثية أوسع تهدف إلى دعم الأسر المتضررة في أفغانستان، لاسيما في ظل الظروف الاقتصادية المتدهورة التي تعاني منها البلاد.
وتعمل المؤسسة بالتعاون مع شركائها المحليين والدوليين على توسيع نطاق توزيع المساعدات لتشمل المزيد من العوائل المحتاجة في المناطق النائية، حيث تعاني العائلات من شح الموارد وصعوبة الحصول على الدعم اللازم.


وتجسد هذه المبادرة الإنسانية الروح التضامنية التي تسعى مؤسسة مصباح الحسين عليه السلام لتعزيزها بين المجتمعات، وهي تسعى جاهدة لتخفيف العبء عن كاهل الأسر المتضررة والمساهمة في تحسين ظروفهم المعيشية، وتؤكد المؤسسة على استمرارها في هذه الجهود الإغاثية، انطلاقاً من توجيهات المرجعية الدينية والمسؤولية الإنسانية والدينية الملقاة على عاتقها، ومواصلة العمل لخدمة الفئات المستضعفة، من خلال تقديم الدعم المادي والمعنوي لهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى