أخبارالعالم الاسلاميالعراق

يتوافق مع مشروع “رؤية كربلاء 2050”.. إدراج مشاريع جديدة للمياه وتطوير الطرق في المدينة

أعلن وزير الإعمار والإسكان والبلديات العراقي بنگين ريكاني، عن إدراج مشاريع جديدة للمياه وتطوير الطرق في مدينة كربلاء المقدسة، وهو ما يتوافق مع ما طرحته مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) ضمن مشروعها التنموي للزيارة الأربعينية.
ريكاني وخلال زيارته للمدينة صرّح بأن “رئيس مجلس الوزراء أطلق عدة مشاريع في المحافظة، وتم منح مسؤولية التنفيذ للوزارة الحكومة المحلية في كربلاء”.
وتابع بأن ” الوزارة افتتحت مشروع تأهيل طريق كربلاء – عين التمر، كما تشرف على تطوير مشاريع ربط محافظة كربلاء بالخط السريع، بالإضافة إلى الإشراف على دوار الإمام الحسين (عليه السلام)، الذي يعتبر من أكبر المشاريع في المحافظة”.
وأكد ريكاني “على إدراج مشروع ماء جنوب كربلاء المقدسة، الذي يعدّ من أكبر مشاريع المياه التي تنفذها الوزارة في العراق”، مشيرا إلى أن “المشروع حالياً في مرحلة التأهيل، وستقوم الشركات بتنفيذه”.
وأضاف، أن “أعمال مشاريع شبكات الطرق ستستمر في الصيانة أو التأهيل أو إنشاء ممرات ثانية للطرق، مع استخدام التقنيات الحديثة مثل استخدام الكونكريت في الشوارع التي تمر عليها حمولات كبيرة”.
هذا وطرحت مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) للإغاثة والتنمية في محافظة كربلاء المقدسة، ضمن دراسة مشروعها التنموي الكبير (رؤية كربلاء 2050 – استيعاب أكثر من 50 مليون زائر في الأربعينية) أفكاراً مهمة في مجال تطوير البنى التحتية وحاجة المدينة للخدمات الضرورية والمشاريع الاستراتيجية؛ في ظل التوسع العمراني وتزايد أعداد الوافدين للزيارة على مدار العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى