أخبارالعالم

مسيرات حاشدة للمسلمين في ولاية مهاراشترا تطالب باعتقال كاهن هندوسي أساء إلى الرسول صلى الله عليه وآله

انطلقت مسيرات ضخمة من مختلف مناطق ولاية مهاراشترا الهندية، متجهة نحو مدينة مومباي، للمطالبة باعتقال كاهن هندوسي أساء إلى رسول الله صلى الله عليه وآله، وتأتي هذه الاحتجاجات عقب تصريحات مسيئة أدلى بها الكاهن، والتي أيدها أحد السياسيين البارزين من حزب رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، حيث أعرب السياسي عن دعمه للكاهن وتعهد بالدفاع عنه.
المشاركون في المسيرات رفعوا شعارات مناهضة للإساءات، مؤكدين تمسكهم بالدفاع عن كرامة رسول الله صلى الله عليه وآله، واحتشدت جموع كبيرة من المسلمين من شتى أنحاء الولاية، في تعبير جماهيري قوي عن رفضهم الصارم لأي إساءة للإسلام ورموزه، مؤكدين أن دفاعهم عن رسول الله صلى الله عليه وآله لن يتوقف حتى تتم محاسبة المسيئين.
وردد المتظاهرون هتافات مثل “إلا رسول الله يا مودي” في إشارة إلى استنكارهم لتصريحات السياسي الهندي المنتمي إلى حزب مودي، ورفضهم التهاون في مثل هذه القضايا الحساسة التي تمس مشاعر ملايين المسلمين في الهند وحول العالم.
وطالب المتظاهرون الحكومة الهندية باتخاذ إجراءات حاسمة ضد الكاهن الهندوسي والسياسي الداعم له، مشيرين إلى أن عدم معاقبة المسيئين قد يؤدي إلى تصاعد التوترات الطائفية في البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى