أخبارالعالم الاسلاميالعراق

بطول “13 كيلومتراً”.. افتتاح مشروع إنشاء الممر الثاني لطريق (الحج البري ـ قضاء عين التمر) في كربلاء المقدسة

شهدت محافظة كربلاء المقدسة، يوم الثلاثاء، افتتاح مشروع إنشاء الممر الثاني وصيانة الممر القديم لطريق تقاطع (الحج البري ـ قضاء عين التمر) في الجهة الجنوبية الغربية من المحافظة.
ويأتي افتتاح هذا المشروع في الوقت الذي تشهد فيه المحافظة افتتاح شوارع ودوّرات عديدة لاستيعاب أعداد وزخم المركبات الداخلة وخصوصاً خلال الزيارات المليونية وموسم الحج المبارك.


وقال محافظ كربلاء نصيف الخطابي عقب افتتاح المشروع مع وزير الإعمار والإسكان والبلديات العراقي: إن “هذا المشروع من المشاريع المهمة والحيوية في المحافظة؛ كونه سيسهم بتسهيل انسيابية حركة المركبات واستيعاب الزخم المروري والحد من الحوادث المرورية”.
وتابع بأنّ “طول الطريق يبلغ (13 كيلومتراً) وبعرض (8.25 متراً) لكل ممر”، مبيناً أن “الأعمال شملت الاكساء الاسفلتي لممري الذهاب والإياب بطبقات التبليط الثلاث، شاملاً التحويلات الواقعة على مساره والبالغ عددها (2)”.


وبين بأن المشروع “تضمن أعمال القناطر بأنواعها، ونصب السياج الوقائي والتخطيط بالأصباغ (الثرموبلاستيك) ‏ذات الحبيبات الزجاجية العاكسة، حفاظاً على سلامة مستخدمي الطريق ليلاً”.
وذكر الخطابي بأنه “بحثَ خلال زيارة وزير الإعمار للمحافظة التعاون والتنسيق ما بين الحكومة المحلية والوزارة في عدد من الملفات المشتركة والتي تتعلق بتطوير الواقع الخدمي والعمراني في المحافظة”.
جدير بالذكر أن قضاء عين التمر يضم مرقد السيد أحمد بن هاشم (رضوان الله تعالى عليه) فضلاً عن مواقع أثرية قديمة أبرزها كنيسة الأقيصر وحسن الأخضير والعشرات من التلال الأثرية النفيسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى