أخبارالعالم الاسلاميلبنان

مجلس الأمن الدولي يعقد جلسة طارئة لمناقشة الأوضاع المتصاعدة في لبنان

يجتمع اليوم الأربعاء مجلس الأمن الدولي في جلسة طارئة؛ لمناقشة الأوضاع المتصاعدة في لبنان، بمشاركة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش.
وتفصيلاً، أعلنت سلوفينيا (الرئيس الحالي لمجلس الأمن) أن المجلس سيجتمع الساعة الـ22.00 بتوقيت غرينتش يوم الأربعاء؛ لبحث احتدام القتال بين لبنان وإسرائيل.
ويُعقد الاجتماع الدولي بطلب من فرنسا، كما أجرى الموفد الرئاسي الفرنسي جان إيف لودريان محادثات في بيروت، شملت الوضع الأمني المتدهور، وسبل تخفيف التصعيد، إضافة إلى تأثير هذا التصعيد على الملف الرئاسي، وفقًا لـ”روسيا اليوم”.
ومن جانبه، أعلن رئيس الوزراء الإسرائـ،ـيلي بنيامين نتنياهو أنه سيواصل استهداف “حـ،ـزب الله” اللبناني، في وقت يواصل فيه الحزب إطلاق الصواريخ والمسيرات على المواقع والمستوطنات الإسرائيـ،ـلية.
وقالت إذاعة الجيش الإسرائيـ،ـلي نقلاً عن مصدر عسكري إن “نحو 400 صاروخ انطلقت من لبنان تجاه إسرائـ،ـيل منذ صباح (الثلاثاء)”.
ودخلت الحرب بين إسرائـ،ـيل وحـ،ـزب الله اللبناني مرحلة جديدة بعدما شنت طائرات الجيش الإسرائيـ،ـلي غارات جوية مكثفة على مدار يوم الإثنين على أماكن متفرقة في لبنان، قابلتها عمليات من حـ،ـزب الله.
وأعلن الجيش الإسرائـ،ـيلي إطلاقه هجومًا جويًّا واسعًا على أهداف لحـ،ـزب الله، وأن عشرات من طائراته الحربية شنت مئات الغارات على أهداف لحـ،ـزب الله في جنوب لبنان والبقاع خلال موجات عدة من القصف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى