أخبارالعالم الاسلاميلبنان

منظمة اللاعنف العالمية تدين قتل المدنيين في لبنان وتطالب بتحقيق دولي

أدانت منظمة اللاعنف العالمية (المسلم الحر) بشدة الاعتداءات التي يشنها الجيش الإسرائـ،ـيلي على المدنيين الأبرياء في لبنان، مؤكدة أن هذه العمليات العسكرية تشكل جرائم حرب تتطلب تحركاً عاجلاً من المجتمع الدولي.
وفي بيان تلقته “وكالة أخبار الشيعة”، استنكرت المنظمة استهداف منازل المدنيين في القرى والبلدات اللبنانية من قبل الجيش الإسرائيـ،ـلي دون سابق إنذار، ما أسفر عن استشهاد المئات وإصابة الآلاف بجروح، فضلاً عن تدمير واسع للممتلكات والبنية التحتية.
وأشارت المنظمة إلى أن التصعيد العسكري الإسرائـ،ـيلي يهدف إلى توسيع دائرة العنف في المنطقة، مما يسهم في زعزعة الأمن والاستقرار الدوليين، وطالبت الدول المؤثرة بممارسة ضغوط على إسرائـ،ـيل لوقف هذا العنف المتزايد، كما دعت إلى إجراء تحقيقات دولية عاجلة للكشف عن الانتهاكات وجرائم الحرب التي تُرتكب بحق المدنيين اللبنانيين، بما يتعارض مع القوانين الدولية.
وفي ختام بيانها، حثت المنظمة الدول الإسلامية والعربية على تقديم المساعدات الإنسانية العاجلة للشعب اللبناني، للتخفيف من معاناته في ظل هذه الحرب، داعية الله أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى