أخبارالعالم الاسلاميسوريا

آلاف العائلة من الجنوب اللبناني يصلون سوريا هرباً من الغارات الإسرائـ،ـيلية ودعوات لإغاثتهم وتقديم الدعم

أفادت مصادر لـ”وكالة أخبار الشيعة” من الحدود السورية اللبنانية بتجمع أعداد كبيرة من المواطنين اللبنانيين الفارين من الجنوب اللبناني، عقب مئات الغارات التي شنها الجيش الإسرائـ،ـيلي على المنطقة. حيث بدأت موجات النزوح نحو سوريا مع ساعات الفجر، إذ من المتوقع أن تصل العديد من العوائل إلى منطقة السيدة زينب (عليها السلام)، باحثين عن ملاذ آمن في ظل الظروف الصعبة التي يعانون منها جراء التصعيد العسكري.
وفي هذا السياق، وجهت مناشدات إلى الهيئات والمواكب الحسينية الخدمية بالتوجه نحو منطقة السيدة زينب (عليها السلام) بضرورة الاستعداد لتقديم الدعم والإغاثة للنازحين، ودعت المناشدات إلى التضامن مع هؤلاء النازحين وتقديم المساعدات اللازمة، بما في ذلك المأوى والمستلزمات الأساسية.
ونباءً على ذلك استجابت المواكب العراقية بشكل فوري لهذه الدعوات، حيث يتم التنسيق لتوجه فرق الإغاثة والخدمة إلى سوريا في أقرب وقت ممكن، بهدف نصب مواكب الخدمة وتوفير المساعدة للنازحين.
كما وتم توجيه دعوات لأهالي مدينة السيدة زينب (عليها السلام) والمناطق المحيطة لاستقبال النازحين في منازلهم، لتخفيف العبء عنهم وتقديم الحماية والدعم لهم في هذه الأوقات العصيبة.
وتشهد لبنان منذ يومين تقريباً تصعيداً عسكرياً حيث يشن الجيش الإسرائيلي مئات الغارات في عمليات تصعيدية بعد حوادث انفجارات أجهزة الاتصال التي سبقت هذه العمليات قبل عدة أيام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى