أخبارالعالمالفن والثقافة

في جامعة هيوستن لإقامة المهرجان السنوي الحادي عشر للفنون الإسلامية

أعلنت جمعية الفنون الإسلامية عن تنظيم مهرجانها السنوي الحادي عشر للفنون الإسلامية، والذي سيُقام في جامعة هيوستن يومي 9 و10 نوفمبر 2024. يعد هذا المهرجان أحد أكبر الفعاليات الثقافية السنوية في الولايات المتحدة، حيث يجذب آلاف الزوار للاحتفاء بجمال الفنون الإسلامية وتنوعها.


وأكد شهين رحمن، رئيس جمعية الفنون الإسلامية، أن المهرجان يسعى إلى تعزيز التفاهم الثقافي من خلال تسليط الضوء على جمال الفنون الإسلامية ووحدتها عبر التنوع الثقافي. وأضاف: “نهدف من خلال هذا الحدث إلى بناء جسور التواصل بين المجتمعات، وإبراز عمق الفنون الإسلامية”.


وأوضح أن المهرجان يشتمل على عرض للفنون البصرية من أعمال فنانين ناشئين وطلاب، إلى جانب فعاليات ثقافية وفنية متنوعة، الجديد في نسخة هذا العام هو إضافة مهرجان سينمائي، وعرض كوميدي، بالإضافة إلى عرض للموسيقى الصوفية من فرقة “الفردوس” القادمة من إسبانيا. كما سيتضمن المهرجان ندوة أكاديمية، بالتعاون مع كلية الفنون بجامعة هيوستن، تستكشف واقع الفنون الإسلامية في الولايات المتحدة.


وبين رحمن أنه إلى جانب العروض الفنية، سيتم تنظيم عروض حية لفن الخط العربي، والرسم بالحناء، وفن الإبرو التقليدي، وغيرها من الأنشطة التي تعكس التراث الفني الغني للحضارة الإسلامية.
وتابع أنه ولأول مرة، سيتم تنظيم المهرجان في موقع مركزي بجامعة هيوستن، بعد أن كان يُقام سابقًا في ضاحية مسجد السلام. وستُقام الفعالية المجانية في قاعة هيوستن بمركز الطلاب الجنوبي في الجامعة، يومي السبت والأحد من الساعة 10:30 صباحًا حتى 5:30 مساءً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى