أخبارالعالم

مركز أهل البيت عليهم السلام في مدغشقر يحتفل بذكرى مولد الصادقين (صلوات الله عليهما وآلهما)

أقام مركز أهل البيت عليهم السلام التابع للمرجعية الشيرازية في مدينة ماهاجنغا بجمهورية مدغشقر احتفالًا بهيجًا بمناسبة ذكرى مولد النبي الأكرم محمد (صلى الله عليه وآله والإمام جعفر الصادق (عليه السلام)، وذلك تحت عنوان “ميلاد الصادقين (صلوات الله عليهما وآلهما)”.


وفي تصريح خص به “وكالة أخبار الشيعة”، أكد سماحة الشيخ محمد رضي وسرام، وكيل المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي في مدغشقر، أن هذا الاحتفال يعد فرصة لتجديد الولاء لأهل البيت (عليهم السلام) ونشر تعاليمهم المباركة في هذه الأرض الأفريقية.
وأضاف سماحته: “الاحتفال بذكرى مولد النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) والإمام الصادق (عليه السلام) ليس فقط مناسبة للفرح، بل هو محطة لنشر رسالة أهل البيت (عليهم السلام) المتمثلة في المحبة، والعدل، والتسامح، وتعزيز القيم الإنسانية التي حملوها للعالم”.


وبين أن الحفل حضره العشرات من المؤمنين وأتباع أهل البيت (عليهم السلام) في مدغشقر، وتخلله فقرات متنوعة شملت قراءة آيات من القرآن الكريم، ومدائح نبوية وأهازيج شعبية تعبّر عن الفرح والسرور بهذه الذكرى العطرة.
وفي الختام، دعا سماحة الشيخ وسرام، الله سبحانه وتعالى أن يديم هذه المناسبات المباركة وأن يوفق الجميع للعمل بتعاليم أهل البيت (عليهم السلام)، مشيرًا إلى أن مثل هذه الفعاليات تسهم في تعزيز الوحدة بين المؤمنين ونشر ثقافة التسامح والمحبة التي رسخها النبي الأكرم والإمام الصادق (عليهما السلام).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى