أخبارالعالم الاسلامي

الحوزة الزينبية تحتفل بذكرى ولادة النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) والإمام الصادق (عليه السلام)

أقامت الحوزة الزينبية النسائية في منطقة السيدة زينب (عليها السلام) احتفالًا بهيجًا بمناسبة ذكرى ولادة النبي الأكرم محمد (صلى الله عليه وآله) وحفيده الإمام جعفر الصادق (عليه السلام)، وذلك في حسينية الحوزة بحضور جمع من الطالبات والمدرسات.
وفي تصريح خاص أدلى به سماحة الشيخ حسن عبد الهادي الشهرستاني، مدير الحوزة الزينبية، لـ”وكالة أخبار الشيعة”، أكد أن “هذه المناسبة العظيمة تجمع بين ولادة رسول الإنسانية (صلى الله عليه وآله) وولادة الإمام الصادق (عليه السلام)، الذي أسس دعائم الفقه الإسلامي ونشر علوم أهل البيت”.
وأضاف: “نهدف من خلال هذا الحفل إلى تعزيز حب أهل البيت (عليهم السلام) في قلوب الطالبات، وتوعيتهن بأهمية التمسك بسيرة النبي الأكرم والإمام الصادق صلوات الله عليهما في حياتهن اليومية”.
وبين أن الحفل بدأ بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، تلتها مدائح وأهازيج شعبية تعبر عن الفرح بالمناسبة العطرة، كما ألقت إحدى مدرسات الحوزة كلمةً تحدثت فيها عن دور النبي (صلى الله عليه وآله) والإمام الصادق (عليه السلام) في نشر القيم الأخلاقية والإنسانية، مشددة على أهمية الاقتداء بسيرتهما في الحياة.
ومن أبرز فقرات الحفل، قدمت إحدى الطالبات قصيدة شعرية مؤثرة بمناسبة الذكرى، والتي لاقت استحسان الحاضرات، قبل أن يتم قراءة نص ولادة النبي محمد (صلى الله عليه وآله).
وتابع أن الحفل اختتم بتوزيع الجوائز على الفائزات في المسابقات التي أقيمت بهذه المناسبة، وسط أجواء من الفرح والابتهاج، حيث شاركت الطالبات والمدرسات في الاحتفاء بهذا اليوم العظيم بروح من البهجة والتقدير لمكانة النبي الأكرم والإمام الصادق (عليهما السلام).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى