أخبارالعالم الاسلاميالعراق

رئيس مجلس محافظة كربلاء يعلن قرب إطلاق مشروع الطريق الدوار الأول الخاص بالزيارات المليونية

كشف رئيس مجلس محافظة كربلاء المقدسة، قاسم اليساري، عن قرب إطلاق مشروع “الطريق الدوار الأول” في المدينة، والمخصص للزيارات المليونية، حيث تصل التكلفة التقديرية للمشروع إلى 480 مليار دينار عراقي.
وأكد اليساري في تصريح صحفي تابعته “وكالة أخبار الشيعة”، أن هذا المشروع يُعد من أهم المشروعات الحيوية في محافظة كربلاء، حيث سيسهم بشكل كبير في تخفيف الازدحامات المرورية المتكررة، خاصة خلال المناسبات الدينية الكبرى مثل زيارة الأربعين الحسيني.
وأوضح أن المشروع سيدخل حيز التنفيذ قريباً، مضيفًا أن متابعة المشروع من قبل رئاسة الوزراء كانت دقيقة، مشيراً إلى أن العمل على هذا الطريق بدأ بعد انتهاء زيارة الأربعينية.
كما أضاف اليساري أن المشروع يمثل إضافة كبيرة للبنية التحتية في كربلاء، ليس فقط لفك الاختناقات المرورية، ولكن أيضاً لتعزيز الخدمات المقدمة للمواطنين والزوار الوافدين إلى المدينة، ويعد مشروع الطريق الدوار الأول جزءًا من حزمة مشاريع أعلن عنها رئيس الوزراء في مؤتمر صحفي مؤخراً، وتهدف إلى تحسين النقل والبنية التحتية في كربلاء المقدسة.
ويُنتظر أن يسهم المشروع في تحسين حركة المرور وتيسير وصول الزوار إلى المدينة خلال الفعاليات الدينية الكبرى، مما سيكون له تأثير إيجابي على المدينة وسكانها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى